ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو.."قلاش": سنظل ندافع عن الصحفيين وحقوقهم

السبت 04-06 - 12:03 م
 نقيب الصحفيين يحى نقيب الصحفيين يحى قلاش
شريف عبد الظاهر
قال نقيب الصحفيين يحيى قلاش، تقدمنا بالعديد من البلاغات وضرورة محاسبة كل من ارتكب الفعل فى اقتحام النقابة من قبل قوات الأمن. 

وأضاف قلاش، فى كلمة له بالمؤتمر المنعقد بنقابة الصحفيبن بعد الخروج من جلسة المحاكمة بجنح قصر النيل فى قضية رقم 55 بتهمة إيواء هاربين أمنيا، أن النقابة لا تدخل فى معارك مع أحد وليست حزبا سياسيا وتحترم القانون والدستور. 

وأكد قلاش ضرورة احترام القانون والدستور، موضحا نحن جزء من الدولة والنقابة مؤسسة مجتمع المدنى، مكملا: "كل ما نفعله من تصرفات داخل النقابة احتراما للقانون والدستور وهناك جيل من الشباب صانع التغيير"، مشددا على أن النقابة ستظل خط الدفاع الأول عن جميع الصحفيين كافة. 

وتمنى قلاش أن يتم التحقيق فى جميع البلاغات التى تقدمت بها النقابة من اقتحام النقابة من قبل قوات الأمن المصرية والقضية ولفت إلى أن الهدف من القضية البحث عن الحقيقة والعدل.

وكانت النيابة وجهت إلى النقيب وعضوي مجلس النقابة، اتهامين أساسيين، هما إيواء عناصر صادر ضدهما أمر ضبط وإحضار وبث أخبار وبيانات كاذبة حول اقتحام الداخلية لمبنى نقابة الصحفيين.

وكانت محكمة جنح قصر النيل رفعت، المنعقدة بمحكمة عابدين، أولى جلسات محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وجمال عبدالرحيم السكرتير العام للنقابة وخالد البلشى وكيل النقابة، بتهمة إيواء هاربين من العدالة بمبنى نقابة الصحفيين لإصدار القرار. 

وطالبت هيئة الدفاع عن النقيب وعضوى المجلس من المحكمة آجلا للاطلاع على أوراق القضية، وتمكينهم من تصوير تحقيقات النيابة مع عمر بدر.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟