ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الثقافة" تكشف عن خريطتها في رمضان

الجمعة 03-06 - 01:24 م
 وزارة الثقافة وزارة الثقافة
محمد عودة
انتهت وزارة الثقافة، من خريطة برنامج رمضان، والتي ستبدأ باحتفالية ليلة الرؤية بشارع المعز، على أن تبدأ المواقع الثقافية تدريجيًا في إقامة الأنشطة في الخمس أيام الأولى، حيث ستقام الفعاليات بشكل يومي ابتداءً من 5 رمضان، وحتى يوم 29 من الشهر الكريم.

ومن المقرر أن تتنوع الأنشطة الرمضانية، بين أنشطة فنية، وأنشطة ثقافية وتوعوية. وسوف تقدم الأنشطة في العديد من المواقع الثقافية والأثرية، ومنها حديقة الطفل بالسيدة زينب والمسرح الروماني بشارع المعز، وقصر الأمير طاز وحديقة الفسطاط بالإضافة إلى مسارح ومراكز كل هيئات وقطاعات الوزارة، خاصة في المواقع خارج القاهرة. 

كما سيشهد الشهر الكريم، عددًا من الاحتفالات الوطنية الهامة، منها الاحتفال بثورة يونيو، وذكرت مرور 110 سنوات على حادث دنشواي، بالإضافة إلى العيد القومي لمحافظة المنوفية.

وسيكون لحفلات الإنشاد الديني النصيب الاكبر من الاحتفالات الفنية، حيث ستقام احتفالية "ليالي المقامات الصحية" ببيت السحيمي وقصر بشتاك.

هذا وسيحظى الكتاب بدعم كبير خلال الشهر الكريم، من خلال إقامة معرض فيصل للكتاب بالإضافة إلى سور أزبكية الوزارة في المجلس الأعلى للثقافة بتخفيض تصل إلى 70%.

وقد خصت الوزارة، الأطفال في عدد من الفعاليات المهمة، والتي تقام بشكل يومي في حديقة الطفل بالسيدة زينب وحديقة الفسطاط.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟