ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"السيسي" يقدم كشف حسابه للشعب المصري

الخميس 02-06 - 06:08 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي
سامى خليفة
بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على 8 محاور رئيسية تعمل جهات الدولة بأكملها على تنفيذها منذ توليه مقاليد الحكم في يونيو 2014، وتبلغ قيمتها تريليون و40 مليار جنيه.

ووضع السيسي المحاور الأساسية لبرنامجه الرئاسي، معترفًا أمام الجميع بثقل الحمل الذي تولاه على عاتقه، حيث الكثير من التحديات والمشكلات من التجريف السياسي والتردي الاقتصادي والظلم الاجتماعي وغياب العدالة التي عانى منها المواطن المصري لسنوات ممتدة.

ووعد السيسي المصريين بأنهم سيجنون ثمار هذة الفترة الرئاسية، وأن الدولة ومؤسساتها ستحرص على تحقيق معدلات إنجاز غير مسبوقة، مادامت إرادة المصريين فاعلة في مسيرة العمل الوطني.

وتمثلت أبرز تعهدات الرئيس:
1: استكمال خارطة المستقبل وانتخاب برلمان يعبر عن إرادة الشعب المصري عبر انتخابات حرة ونزيهة.

2: بداية صفحة جديدة في تاريخ الدولة المصرية عبر عهد جديد يدعم اقتصادًا عملاقًا ومشروعات وطنية ضخمة للدولة، مع الحفاظ على حقوق الفقراء ومحدودي الدخل وتنمية المناطق المهمشة.

3: استعادة الدولة المصرية لهيبتها مع الحفاظ على مؤسسات الدولة ومواجهة محاولات هدمها مع التزام كل مؤسسة بدورها الوطني التي أنشأت من أجله، وجعل محاربة الفساد توجهًا قوميًا حاكمًا لعمل هذه المؤسسات.

4: إن مصر بما لديها من مقومات يجب أن تكون منفتحة فى علاقاتها الدولية ولا مكان لمفهوم التبعية فى علاقات مصر الخارجية وفق توجه استراتيجي يرتكز على الندية والالتزام والاحترام المتبادل مع دول العالم مع عدم التدخل فى شئون مصر الداخلية كمبادئ أساسية لسياستنا الخارجية.

5: العمل من خلال محورين أساسين أحدهما تدشين مشروعات وطنية عملاقة والثاني توفير الموارد اللازمة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

6: العمل السريع والفاعل علي تجاوز الأزمات والمشكلات التي تواجه المصريين في حياتهم اليومية من انقطاع الكهرباء وعدم توفر الخبز والوقود.

7: إن التنمية الزراعية سوف يكون لها نصيب كبير من جهود التنمية من خلال العمل على إعادة تقسيم المحافظات المصرية وخلق ظهير زراعي لكل محافظة.

8: تخصيص نسبة من الإنفاق العام تتصاعد تدريجيًا لصالح قطاع الصحة وإضافة مرافق طبية جديدة.

9: تدشين شبكة طرق داخلية جديدة وإنشاء شبكة طرق دولية.

10: إنشاء عدة مطارات وموانئ وإقامة عدة مدن ومراكز سياحية جديدة.

11: إن المبدأ الحاكم للحياة على أرض الوطن هو المواطنة فلا فرق بين مواطن وآخر في الحقوق والواجبات، وأن الحرية قرينة الالتزام وتظل مكفولة للجميع ولكنها تتوقف عند حدود حريات الآخرين ولها إطارها المنظم وما يحويها من قوانين وقواعد دينية وأخلاقية تتسم بالنقد، ولكن بموضوعية دون تجريح ودون ابتذال اما مادون ذلك فهى أى شيء آخر إلا أن تكون حرية إنما هي فوضى وحق يراد به باطل.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟