ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خبير استراتيجي سوري: عمليات التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب "مسرحية"

الأربعاء 01-06 - 03:15 م
الخبير الاستراتيجي الخبير الاستراتيجي السوري، اللواء ثابت محمد
إسلام شعراوي
قال الخبير الاستراتيجي السوري، اللواء ثابت محمد، إن سوريا ترحب من حيث المبدأ بأي جهد دولي لمحاربة الإرهاب، إلا تشترط التنسيق معها وأن ما تقوم به قوات "سوريا الديمقراطية" الكردية المدعومة من الولايات المتحدة لا يتم بالتنسيق مع دمشق.

وأضاف محمد خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي أحمد بصيلة، أن أي عمليات تتم لمحاربة الإرهاب داخل الأراضي السورية تكون محلا للترحيب طالما تمت بالتنسيق مع حكومة دمشق إلا أن التنسيق الكردي مع الولايات المتحدة دون حكومة دمشق يعد انتهاكا للسيادة السورية.

وأوضح محمد أن التنسيق يمكن أن يتم عبر الشريك الروسي إذ يعتبر الأكراد من المعارضين للنظام السوري، وأن هذه المعارضة إذا كانت تريد مصلحة الدولة السورية فعليها التنسيق مع الحكومة وليس مع عدو الدولة الرئيسي ألا وهي الولايات المتحدة.

ورأى محمد أن مسألة الحرب على الإرهاب من قبل قوات التحالف الدولي هي "مسرحية"، لافتا أن طائرة التحالف قتلت بالأمس 28 مواطن برئ ولم تسفر عن سقوط أي من العناصر الإرهابية، مؤكدا على وجود تنسيق وتعاون بين الولايات المتحدة وتركيا وداعش لتشكيل "منطقة شبة عازلة" على الحدود السورية وإحداث عملية فصل ما بين أكراد سوريا وأكراد تركيا.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟