ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

صندوق تطوير التعليم: البدء في مشروع دعم المدارس الصناعية بـ3 محافظات

الثلاثاء 31-05 - 12:55 م
 الدكتور عبد الوهاب الدكتور عبد الوهاب الغندور:الأمين العام لصندوق تطويرالتعليم
إسلام شعراوي
أعلن الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء الدكتور عبدالوهاب الغندور، أن اللجنة المسئولة عن مشروع دعم وتطوير 27 مدرسة صناعية، استقرت على اختيار ثلاث مدارس في محافظات مختلفة كنواة أولى للمشروع.

وأضاف، في البيان الصادر عن صندوق تطوير التعليم اليوم، أن الثلاث مدارس بمحافظات بنى سويف والقليوبية والسويس، وسيتم البدء في تطويرها ضمن خطة شاملة لتطوير مدارس التعليم الفني وفقًا للمهارات الأوروبية.

وأشار "الغندور" إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن بروتوكول للتعاون تم توقيعه بين وزارة التربية والتعليم وصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، والذي ينص على تطوير مدرسة صناعية بكل محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء أن مشروع تطوير 27 مدرسة صناعية يشمل ثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي التصميم ومدة تنفيذها 12 شهرًا، ثم تتبعها مرحلة إعادة تأهيل للمدارس السابق ذكرها كنموذج رائد، والمرحلة الأخيرة هي تعميم النموذج الرائد على أربع وعشرين مدرسة أخرى ترشحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

واستطرد "الغندور" بأن لجنة تسيير المشروع اتخذت قرارًا بضرورة التنسيق بين صندوق تطوير التعليم برئاسة الوزراء، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ومجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة، لكي يتم وضع آلية لمنظومة التقويم المقترحة للمدارس المطورة.

وأكد الأمين العام للصندوق على أنه شدد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع، والإسراع في تنفيذ أنشطته حتى يحقق العائد والمردود على سوق العمل.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟