ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد واقعة تعذيب كويتي لمواطن مصري.. البرلمان يضع الخارجية "تحت الميكروسكوب".. "الحريري": استجواب "شكري" حال الإهمال.. "حمودة": نراقب الإجراءات.. وبلاغ لندب لجنة قضائية تتابع الأزمة

الأحد 29-05 - 05:06 م
 تعذيب كويتي لمواطن تعذيب كويتي لمواطن مصري والنائب هيثم الحريري وسمير صبري
هاني الهلالي - محمد عبدالناصر - محمد الشعار
مراقبة خطوات وزارة الخارجية تجاه واقعة تعذيب الكفيل الكويتي لمواطن مصري، هو الأمر الذي أكد عليه عدد من النواب؛ من أجل الحفاظ على كرامة المواطنين المصريين الذين يقيمون بالخارج.


 النائب هيثم الحريري
النائب هيثم الحريري

استجواب

وقال النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية لـ"العربية نيوز"، إن دور البرلمان في واقعة اعتداء الكفيل الكويتي على المواطن المصري وتجريده من ملابسه هو مراقبة ومتابعة تحركات وزارة الخارجية تجاه الأزمة، وهل إن كانت قد أهملتها أو لم تتخذ الخطوات المطلوبة أم لا.

وأضاف أن النواب سيعقدون جلسة يوم السبت المقبل، وسيناقشون ضمن القضايا المطروحة في هذا اليوم واقعة اعتداء الكفيل الكويتي على مواطن مصري في الكويت.

إبراهيم أحمد حمودة،
إبراهيم أحمد حمودة، عضو مجلس النواب

مراقبة الإجراءات

وقال إبراهيم أحمد حمودة، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن لـ"العربية نيوز"، إن دور البرلمان في واقعة اعتداء الكفيل الكويتي على المواطن المصري وتجريده من ملابسه يأتى فى المرحلة الثانية بعد دور وزارة الخارجية والسفارة المصرية بدولة الكويت.

وأضاف أن دور البرلمان سيكون رقابيًا على وزارة الخارجية وتصرفتها فى هذه القضية التى تمثل كرامة المصريين، لافتا إلى أنه هناك آليات يجب أن تبدأ بعمل محضر تعدٍ على الصحة الجسدية لمواطن مصرى من قبل أحد الكويتيين، ولابد من النيابة العامة فى دولة الكويت أن تأخذ إجراءاتها القانونية والجنائية فى هذه الواقعة.

وأشار "حمودة" إلى ضرورة متابعة هذه القضية من قبل السفارة المصرية الموجودة فى الكويت كى لا يتم إهمالها، ولابد أن يكون هناك تعامل دبلوماسى مع هذه المواقف المتكررة.
 سمير صبري، عضو اتحاد
سمير صبري، عضو اتحاد المحامين الدولي

بلاغ


وقال سمير صبري، عضو اتحاد المحامين الدولي، لـ"العربية نيوز"، إنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام ووزارة الخارجية المصرية، لندب لجنة قضائية تسافر إلى دولة الكويت لمتابعة التحقيقات وحيثيات قضية اعتداء كفيل كويتي على عامل مصري. 

وأوضح صبري، أن وزارة الخارجية اتخذت الإجراءات اللازمة، وأجرت اتصالاتها مع الخارجية الكويتية، وقدمت الفيديوهات اللازمة للنائب العام الكويتي، الذي بدوره أحال الكفيل إلى المحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيق معه ومعرفة دواعي وأسباب القضية. 

وشدد عضو اتحاد المحامين الدولي، على ضرورة التنسيق بين وزير الهجرة "نبيلة مكرم عبدالشهيد"، وبين هيئة رعاية المصريين، من أجل إعادة كرامة المصريين مرة أخرى خارج البلاد، واتخاذ كافة الإجراءات المعنية ضد أي محاولة اعتداء عليهم.

وكان نشطاء قد تداولوا فيديو لمواطن كويتي وهو يجرد مواطن مصري مقيم بالكويت ويقوم بكفالته من ملابسه، الأمر الذي أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads