ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

التنافس لا يعرف التاريخ.. مسلسلات رمضان بين خبرة الكبار وجماهيرية الصغار.. "الأسطورة" و"مأمون وشركاه" في التحدي الأصعب.. و"القيصر" و"ونوس" البقاء للأقوى

الأحد 29-05 - 02:45 م
عادل إمام ويحي الفخراني عادل إمام ويحي الفخراني ومحمد رمضان و طارق لطفي
احمد مصطفى
بعد أيام يهل علينا شهر رمضان الكريم، ويبدأ موسم المنافسة الدرامية بين نجوم الفن في الوطن العربي، حيث ينطلق الموسم بمجموعة من اقوى المسلسلات لعمالقة الفن الذين تركوا علامة بالدراما التلفزيونية عبر السنين الماضية، مع شباب الفن أيضًا الذين ترعرعوا على مشاهدة مسلسلات الكبار منذ صغرهم ولم يتوقعوا لحظة بأنه سيأتي يوم ويشهد منافسة بينهم.

التاريخ دائمًا ينحاز للكبار وأسمائهم الرنانة في سماء الفن العربي، ولكن للشباب رأيًا آخر يجعلنا ننحي التاريخ جانبًا وننظر إلى أعمالهم القليلة السابقة التي أتت بهم إلى الصفوف الأولى من المنافسة، وجعلت اعمالهم ينتظرها الكثير من الجمهور وكأنهم عمالقة من زمن الفن الجميل.

يستعرض "العربية نيوز" أقوى 6 مسلسلات تشهد منافسة شرسة بين المخضرمين من نجوم الفن والشباب، قد يتساوى خلالها الطرفين نسبة لعدد المشاهده والنجاح المتوقع لها.
 الفنان عادل امام
الفنان عادل امام
أصحاب أقوى تاريخ درامي

يأتي في مقدمتهم الفنان عادل إمام، الذي يخوض السباق الرمضاني القادم بمسلسل "مأمون وشركاه"، وكما عودنا دائما الزعيم على التجديد والتنوع في الأعمال والأدوار التي يقوم بتأديتها خلال أعماله، وهو ما يجعله دائما في المقدمة والأكثر أجرًا، لتحقيقه نسب مشاهدة عالية جدًا.

ومن المقرر أن يجسد الزعيم في "مأمون وشركاه" شخصية رجل بخيل بدرجة كبيرة قد تصل إلى المرض، وهو ما يجعل عائلته المكونة من 4 أفراد تعاني من جراء ذلك، لانه يحرمهم من أبسط متطلباتهم اليومية البسيطة، حتى يصل الأمر إلى اللامبالاة وعدم التفكير في أولاده لكونه حريص جدًا ولا يحب طلباتهم.


ومن هنا لا يحتمل الأبناء تلك المعيشة الضنك والصعبة التي يفرضها عليهم والدهم ويتركوا والدتهم "حميدة" التي تقوم بتجسيد شخصيتها الفنانة لبلبة التي تعاني هي الأخرى جراء ذلك.

وبتطور الأحداث ينعكس الموقف تمامًا ويتفاجأ الأبناء أن والدهم يمتلك ثروة كبيرة جدًا، ويقررون البحث عن تلك الأموال التي يقوم والدهم بإخفائها عنهم.

يشارك فى بطولة المسلسل كل من خالد سليم ومصطفى فهمي ولبلبة وكمال أبورية وتميم عبده، وخالد سرحان وأحمد فؤاد سليم، وتامر هجرس وحمزة العيلى وريم مصطفى، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج رامى إمام. 


الفنان  محمود عبدالعزيز
الفنان محمود عبدالعزيز
محمود عبدالعزيز "راس الغول"
يأتي محمود عبدالعزيز ضمن عمالقة الدراما، حيث يشارك في السباق الرمضاني القادم بمسلسل "رأس الغول" والذي استبدل اسمه من "دقة نقص".

وتدور قصة المسلسل حول عملًا دراميًا أخذ بعض النكهات الكوميدية الطريفة، عبر قصة إنسان بارع في تحقيق طموحاته من خلال وسائل أخرى مشروعة وغير مشروعة.

مسلسل "راس الغول" يشارك فى بطولته كل من فاروق الفيشاوي، وميرفت أمين، ولقاء الخميسى، ورامى وحيد، وبيومي فؤاد، والمطربة الشعبية بوسي وآخرون، ومن تأليف وائل حمدي وشريف بدر الدين، وإنتاج ريمون مقار، ومحمد محمود عبدالعزيز، وإخراج أحمد سمير فرج.
 الفنان يحيي الفخراني
الفنان يحيي الفخراني
يحيى الفخراني "ونوس" 
وفي صراع الكبار يأتي الفنان يحيى الفخراني من ضمن عمالقة الدراما العربية ويدخل السباق الرمضاني القادم بمسلسل "ونوس".

والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول شخصية ونوس التي يقوم بدورها الفنان يحيى الفخراني، ويتعرض للعديد من الصعوبات في حياته والتي تتسبب في وقوعه أيضًا بمواقف غريبة.

والمسلسل يشارك فى بطولته يحيى الفخراني وهالة صدقى ودنيا عبدالعزيز وحنان مطاوع ومحمد شاهين ونبيل الحلفاوى وإنعام سالوسة، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني، وقد تغير اسمه من "في بيتنا ونوس" ثم "فتنة" ثم "ونوس".

بينما يدخل إلى دائرة المنافسة أعمال أبطالها من الشباب ورغم صغر سنهم إلا أن تلك الأعمال تنافس الكبار وبقوة.
الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان
محمد رمضان "الأسطورة"

مسلسل "الأسطورة" للفنان محمد رمضان الذي تعرض للنقد كثيرًا في بداية أعماله حتى تمكن من صنع الفارق في الدراما بمسلسل "ابن حلال" الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، جعل الجمهور يتشوق لأعماله الدرامية القادمة.

ويقدم محمد رمضان في الموسم الرمضاني المقبل مسلسل "الأسطورة" الذي تدور أحداث العمل حول شاب حاصل على ليسانس حقوق، وأراد أن يلتحق بالسلك القضائي، لكن تم رفضه لعدة أسباب أهمها أن شقيقه يتاجر في السلاح.

"الأسطورة" يشارك فى بطولته كل من فردوس عبدالحميد وروجينا، وهادي الجيار ومي عمر ونسرين أمين، وعايدة رياض وياسمين صبرى وعماد زيادة وأحمد عبدالله محمود وعمر حسن يوسف، وفايق عزب ومجموعة كبيرة من الممثلين، تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج محمد سامي.
الفنان يوسف الشريف
الفنان يوسف الشريف
يوسف الشريف "القيصر"
يأتي ضمن العمالقة المنتظر أعمالهم في رمضان القادم الفنان يوسف الشريف بمسلسل "القيصر" والذي ذاع صيته بعد طرح البرومو الدعائي للمسلسل والذي احتوى على مشاهد أكشن وهو النوع الذي افتقرته الدراما المصرية في الفترة الأخيرة، رغم تهافت الجمهور عليه.

ويجسد الشريف في "القيصر" دور بطل خارق يمتلك قدرات قتالية خارقة، ويتبع إحدى الجماعات الإسلامية، ويطلق عليه اسم "القيصر" ثم يتولى قيادة الجماعة.

ومن هنا يقوم بعدد من العمليات التفجيرية، وأثناء قيامه بإحدى تلك العمليات يتفاجأ بحصار الشرطة لأحد الأنفاق وهدمها والقضاء على جميع أفراد الجماعه باستثنائه، ويتم القاء القبض عليه وحبسة بأحد السجون شديدة الحراسة.

مسلسل "القيصر" من بطولة يوسف الشريف وريهام عبدالغفور، وخالد زكى، وأحمد سعيد عبدالغني، وياسر علي ماهر، وأشرف زكى وطارق النهرى وأحمد حلاوة وعدد آخر من الفنانين، فكرة يوسف الشريف، سيناريو وحوار محمد ناير، وإنتاج تامر مرسي ووليد صبري، وإخراج أحمد نادر جلال.
الفنان طارق لطفي
الفنان طارق لطفي

طارق لطفي "شهادة ميلاد"
ويدخل طارق لطفي المنافسة في السباق الرمضاني القادم بمسلسل "شهادة ميلاد" بعدما قام بنقص اكثر من 18 كيلو من وزنة، ليناسب جسده الدور المطلوب في العمل.

وتبدأ الأحداث بعثور البطل على شهادة ميلاده الحقيقية، ومن هنا يبدأ التعرف على شخصيته، وكيف عاش مخدوعًا طوال هذه الفترة، ولماذا تم إبعاده عن منصبه كضابط شرطة، مما يضطره للحصول على حقه بطريقته الشخصية وتطبيق القانون بنفسه على من يعتبرهم مفسدين للمجتمع المصري حتى يمر بأزمة وتتوالى الأحداث.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب طارق لطفي كل من هشام عبدالحميد، إنجي المقدم، دارين حمزة، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد مدحت.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads