ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو.. أهالي تل العقارب بعد نقلهم لـ"6 أكتوبر": "ربنا يعمر بيتك يا سيسي"

الأحد 29-05 - 01:15 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
إسلام شعراوى
وجه أهالي منطقة تل العقارب، الشكر والتحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب تنفيذ قرار نقلهم إلى مساكن بديلة في مدينة 6 أكتوبر، لحين الانتهاء من تطوير المنطقة العشوائية الكائنة بالسيدة زينب.

وشاركت الإعلامية هنا جمال، مقدمة برنامج "هنا والناس" على شاشة "correct"، أهالي "تل العقارب"، فرحتهم بالمساكن البديلة بعد أن عانوا خلال الفترة الماضية من انعدام الخدمات وانتشار الأمراض والأوبئة وتردي مستوى المعيشة.

وعبر الأهالي عن مدى الارتياح والفرحة التي غمرتهم لدى تنفيذ قرار نقلهم إلى مساكن 6 أكتوبر، حيث قالت سيدة مسنة تبلغ من العمر 82 عامًا خلال تقرير ميداني أذيع في الحلقة الثانية من البرنامج الذي يذاع أسبوعيًا في العاشرة والنصف من مساء السبت، على شاشة "correct"، إنها سعيدة باهتمام المسئولين بقضيتهم، مقدمة كل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة له "ربنا يعمر بيتك ويزيدك من نعيم الله"، كما قدمت الشكر لأسرة البرنامج وفي مقدمتها المهندس طارق حمدان، رئيس مجلس الإدارة.

كما قدمت مواطنة أخرى الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة "إنت حبيبي يا سيادة الرئيس، بقولك شكرا يا ريس، ربنا يحفظك، إنت رئيسنا اللي نصرتنا على الأعادي".

وقدمت هنا جمال هدية البرنامج إلى أسرة السيدة المسنة بمناسبة انتقالهم إلى المسكن الجديد، ووعدتها بتحمل أسرة القناة مصاريف علاجها، قائلة "الناس الغلابة بترضى بأي حاجة، ياريت كل الناس تعرف إن اللي بيعمل خير بيقابله خير، وإحنا داخل علينا شهر رمضان، وكل واحد يقدر يساعد الفقراء في منطقته ويحس بيهم ربنا مش هينساه، لأن كتير منهم مش عنده مصدر دخل، ياريت كل المسؤولين ورجال الأعمال يبصوا ليهم بعين الرحمة، علشان بس يعيشوا عيشة كريمة"، كما قدمت الشكر للواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، لاستجابته لاستغاثات الأهالي التي عرضتها الحلقة الأولى من البرنامج.

ومن المقرر عودة أهالي "تل العقارب" فور الانتهاء من أعمال التطوير التي أكدت محافظة القاهرة مراعاة الطابع المعماري لها كمنطقة تاريخية عند تصميم مشروع التطوير، حيث ستضم المنطقة 650 وحدة سكنية، إلى جانب وحدات تجارية وحدائق، وجميع الخدمات المطلوبة للمواطنين.

كانت الحلقة الأولى من "هنا والناس" قد عرضت أزمة سكان منطقة "تل العقارب" الذين طالبوا بتحقيق عدالة في توزيع الشقق المقرر نقلهم إليها ضمن خطة التطوير التي تنفذها وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة، كما طالبوا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لتوفير مساكن لجميع أسر المنطقة منعًا لتشردهم، كما تم عرض استغاثات المواطنين من عدم وجود مأوى لهم عقب البدء في إزالة المنطقة، وهو ما استجابت له محافظة القاهرة.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟