ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نائب محافظ الجيزة: "شركات النظافة الجديدة أخفقت في أداء عملها"

الأحد 29-05 - 12:55 م
 اللواء علاء الهراس اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة
شيماء دهب
أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن المحافظة ليس لديها أي ولاية على منظومة النظافة، حيث إن وزارة البيئة لها أحقية في الإشراف على المنظومة والخصم للشركات.

وأوضح الهراس، في تصريح صحفي له، اليوم الأحد، أن الشركات أخفقت فى أداء عملها الأساسي وهو الجمع من المنازل وأن عملها الحالى يقتصر على جمع القمامة من الشوارع ولا تقم بجمعها من المنازل.

وأضاف الهراس أن المنظومة بها مشاكل كثيرة ولا يوجد أى سلطة للمحافظة لوقف عمل الشركات مؤكدًا أن دور الشركات المقتصر في الشوارع يعتبر ضد عمل المنظومة الاساسي والذي كان الهدف منه الجمع المنزلى للقضاء على القمامة بالشوارع.

وأشار نائب المحافظ إلى أن المحافظة انتهت من توقيع عقود منظومة النظافة الجديدة، مع الشركتين ضمن الـ3 شركات التى كان من المقرر التعاقد معهم، بقطاع إمبابة، بعد توقيع أول عقد الشهر الماضى مع شركة تعمل حاليا بقطاع المنيرة الغربية على أن تتولى كل شركة نظافة منفصلة مسئولية كل قطاع.

وأوضح الهراس، أن المرحلة الأولى يتم مراقبتها من قبل وزارة البيئة وجهاز التفتيش والمتابعة بالمحافظة، لتقيم أدائها وضمان قيامها بالجمع السكنى من المنازل، مؤكدا أيضًا مراقبة خط سير السيارات بأجهزة التتبع "GPS"، للتأكد من جمعها للقمامة من الأماكن المحددة لها، لتقوم بنقل القمامة لمحطة مناولة الوراق، ثم تنقل بالنهاية لمقلب شبرامنت العمومى، ووزن حجم القمامة من المنطقة.

يذكر أن وزارة البيئة قامت بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، بتطبيق منظومة الجمع السكني من المنازل بمحافظة الجيزة، بتكلفة 30 مليون جنيه للعام الواحد، بدأت بحى شمال الجيزة، على أن يتم تعميمها بباقى الأحياء فى حال نجاحها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟