ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

خبير اقتصادي: رفع قيمة دعم السلع التموينية يواجه تضخم الأسعار

الأحد 29-05 - 01:02 م
 الدكتور عبد المنعم الدكتور عبد المنعم السيد
هدير السيد
قال الدكتور عبد المنعم السيد، رئيس المركز الإقليمي للدراسات الاقتصادية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن قرار وزارة المالية بزيادة قيمة الدعم للسلع التموينية يعد بمثابة خطوة إيجابية فى صالح المواطن محدود الدخل، مشيرًا إلى أن هذه القيمة جاءت لتواجه موجة تضخم الأسعار.

وأضاف السيد أن الدولة أرادت تخفيف العبء عن المواطنين فى ظل تضخم أسعار السلع الأساسية بالأسواق، فقررت فى البداية زيادة الدعم بنسبة 20% على قيمة فاتورة التموين عن طريق احتساب فرق نقاط الخبز ومضاعفاتها، ليتم استبدالها ببعض السلع التموينية التى يحتاجها المواطن، ثم عملت الآن على رفع قيمة الدعم للسلع التموينية بقيمة 3.364 مليار جنيه، ليصل بتلك الزيادة إلى 41.115 مليار جنيه، مقارنة بـ37.751 مليار جنيه قيمة الدعم فى العام المالى السابق.

وطالب رئيس المركز الإقليمي للدراسات الاقتصادية، بحماية المستهلك من جشع التجار، مشيرًا إلى تشديد الرقابة على الأسواق وفك خيوط الأحتكار بالأسواق.

وكانت وزارة المالية كشفت فى بيانها المالى للموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد 2016 2017، عن رفع قيمة الدعم للسلع التموينية بقيمة 3.364 مليار جنيه، ليصل بتلك الزيادة إلى 41.115 مليار جنيه، مقارنة بـ37.751 مليار جنيه قيمة الدعم فى العام المالى السابق 2015 2016، بنسبة زيادة 8.9 %.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟