ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الداخلية: تحديات الشرطة تزداد يوميًا لتطور أنماط الجريمة

الأحد 29-05 - 10:54 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
أ ش أ
أكد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، أن جهاز الشرطة يواجه العديد من الصعوبات والتحديات التى تزداد يومًا بعد يوم، نظرًا للتطور فى أنماط وأشكال الجريمة، مما يتطلب تعزيز قدرات المؤسسة الأمنية، تدريبيًا وتقنيًا، ورفع كفاءة العنصر البشرى وتنمية مهاراته وتأهيله بالأساليب العلمية والمناهج التدريبية الحديثة؛ للوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية فى المواجهة والتصدى لأنماط الجريمة.

وشدد فى هذا الصدد على تفعيل منظومة التدريب وتطويرها بكافة قطاعات الوزارة، وتطوير أساليب المواجهة بما يتلاءم مع التطورات والمستجدات على الساحة الأمنية واتباع الأساليب العلمية فى تنمية المهارات وحسن إعداد العنصر البشري.

كما شدد على السلوكيات الإيجابية التى يجب أن يتحلى بها رجال الشرطة، مؤكدًا أن شباب الضباط والأفراد هم مرآة وزارة الداخلية من خلال تعاملهم اليومى المباشر مع المواطن، وأن التفاعل المرجو والضرورى من المجتمع لرجال الشرطة لن يتحقق إلا عبر ترسيخ مبدأ الاحترام المتبادل بين جهاز الشرطة والمواطنين، مؤكداً أهمية المواءمة بين إنفاذ القانون واحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

وأكد وزير الداخلية أهمية سرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين والعمل على حلها، واضاف قائلا "إنه بات مرفوضاً فى ضوء الجهود والتضحيات التى يبذلها رجل الشرطة من أجل المواطن ويدفع من أجلها أبطالنا أعز ما لديهم، أن نفاجأ بسلوكٍ معيب نرفضه جميعًا ويرتكبه البعض ينعكس على تلك العلاقة ويؤثر عليها".

وقال اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، إن الوزارة لن تدخر جهدًا فى توفير كافة أوجه الرعاية لأبنائها الأبطال من الشهداء والمصابين وأسرهم، تقديراً لما قدموه من تضحيات من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وصون مقدسات الوطن.

واستمع وزير الداخلية خلال اللقاء للعديد من رؤى ومقترحات الضباط فى مجال الارتقاء وتطوير الأداء التنفيذى، ووجه بدراسة تلك المقترحات وتبنى تنفيذ عدد منها.

ووجه الضباط فى نهاية اللقاء الشكر لوزير الداخلية لحرصه على التواصل معهم، وعلى الجهد المبذول من قبل أجهزة الوزارة لتوفير أوجه الرعاية لرجال الشرطة.. وتعهدوا بالاستمرار فى مواصلة العطاء والجهد لتحقيق رسالة الأمن للوطن والمواطن.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟