ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. "صدى" مشروع تخرج يناقش فنون الشارع المصري

السبت 28-05 - 07:07 م
مجموعة صدى من طلاب مجموعة "صدى" من طلاب كلية الآداب بالمنوفية
عمرو ممدوح
انتهت مجموعة "صدى" من طلاب الفرقة الرابعة قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنوفية، من إنتاج فيلم وثائقي حمل نفس الاسم، مدته 14 دقيقة، في إطار مشاريع التخرج التي ينفذها الطلاب.

ووأضحت أية حسان، عضوة الفريق، أن الفكرة الأساسية للمشروع تدور حول فنون الشارع غير الممولة، مثل الغناء الصوفي والأندرجروند والجرافيتيي والفن التشكيلي والاستاند أب كوميدى والفن التشكيلى والتصوير، وضربت مثالًا بالأندرجراوند كأحد فنون الشارع لأن حفلاته كانت تقام فى الجراجات خوفًا من ملاحقات الشرطة أو في محطات المترو، وكذلك الجرافيتى والاستاند أب كوميدى، لأن أساسها رصد أحوال الشارع وتجسيدها إما في صورة موسيقى أوغناء أو رسم أو غيره من الفنون، لذلك يطلق عليها فنون الشارع.

وأكدت الطالبة، أنه الفريق اختار اسم صدى لأنه يعبر عن صدى فنون الشارع وشهرتها حاليًا، وصدى الصوت الفعلي للموسيقى والغناء، إلى جانب مردودها على الناس وتأثيرها فيهم.

وأشارت عضوة فريق عمل الفيلم، إلى أنهم تواصلوا مع على الهلباوى للحديث عن الغناء صوفى، وفرقة وصلة سماع، والشيخ زين محمود، أما في الجرافيتي فتواصلوا مع وليد عبيد، فنان تشكيلى، وحسام عاطف "إنتيكا" مصور، وعلى قنديل، stand-up comedian، اندرو عاطف، عازف، فرقة سلالم، اندرجراوند.

ويضم المشروع كلًا من أشرف حامد، آية حسان، زينب السعيد، شروق أشرف، محمد عاطف، ومنى السيد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟