ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النيابة تستدعي "البلشي وقلاش" لسماع أقوالهما في قضية "بدر والسقا"

السبت 28-05 - 05:32 م
محمود السقا -  عمرو محمود السقا - عمرو بدر
شريف عبد الظاهر
استدعت نيابة وسط القاهرة، اليوم السبت، نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وخالد البلشي وكيل النقابة، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة لسماع أقوالهم في القضية رقم 515 لسنة 2016، والخاصة بالصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وحددت النيابة الساعة الثانية ظهرًا لمثول البلشي للتحقيق، والساعة الرابعة لمثول عبد الرحيم، فيما حددت الساعة السادسة لسماع أقوال نقيب الصحفيين في القضية.

من ناحيتها تقدمت نقابة الصحفيين اليوم بمذكرة  للنائب العام طالبت فيها بضم البلاغات التي تقدمت بها حول وقائع حصار واقتحام النقابة، والاعتداء على الصحفيين للقضية، وذلك لإظهار الحقيقة كاملة، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي تم استدعاء النقيب وأعضاء المجلس في هذه القضية لم يتم التحقيق في البلاغات التي تقدمت النقابة بها.

وقالت نقابة الصحفيين في المذكرة إنه سبق، وأن تقدمت بثلاثة بلاغات للنائب العام، الأول بخصوص قيام وزارة الداخلية بتوقيف واحتجاز والقبض على عشرات الصحفيين والصحفيات، ومنعهم من الدخول أو الخروج من النقابة، يوم 25 أبريل 2016، وقد تم قيده تحت رقم 6253 لسنة 2016 بلاغات النائب العام بتاريخ 28 أبريل 2016.

والبلاغ الثاني بشأن قيام وزارة الداخلية بفرض حصار أمني محكم حول مبنى نقابة الصحفيين، ومنع الصحفيين والعاملين بالنقابة من الدخول أوالخروج في الوقت الذي قامت بالسماح لبعض أرباب السوابق والبلطجية باحتلال سلم النقابة ومحاول اقتحام المبنى عنوة وتم قيده تحت رقم 6254 عرائض النائب العام بتاريخ 28 أبريل 2016.

البلاغ الثالث بشأن اقتحام مبنى النقابة وحصارها في أول مايو 2016، وقيد تحت رقم 6380 عرائض النائب العام بتاريخ 4 مايو.

يذكر أن اقتحام النقابة جاء بالمخالفة للمادة 70 من قانون النقابة والتي تنص على أنه "لا يجوز تفتيش مقار نقابة الصحفيين ونقاباتها الفرعية أو وضع أختام عليها إلا بمعرفة أحد أعضاء النيابة العامة، وبحضور نقيب الصحفيين أو النقابة الفرعية أو من يمثلهما".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟