ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. "الطيب": نبحث إنشاء مركز ثقافي بباريس للتعريف بصحيح الإسلام

الجمعة 27-05 - 09:43 ص
 الدكتور أحمد الطيب الدكتور أحمد الطيب و جيرار لارشيه
محمد عبدالناصر
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، أن الأزهر لديه إصرار كبير على مواجهة الفكر المتطرف في جميع أنحاء العالم، معربا عن استعداد الأزهر الشريف لإنشاء مركز للثقافة الإسلامية يديره الأزهر في باريس للتعريف بصحيح الدين وحماية الشباب المسلم من استقطاب الجماعات المتطرفة.

وقال فضيلته، خلال لقاءه مع جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، إن الأزهر الشريف على استعداد للمشاركة فى إعداد الأئمة الفرنسيين وتدريبهم فى القاهرة على نفقته وفقا لوسطية الإسلام التى تدرس فى الأزهر الشريف.

من جانبه، رحب جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، بزيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى فرنسا باعتباره أكبر مرجعية إسلامية فى العالم، معربا عن احترامه وتقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر.

وأشاد لارشيه بالخطاب العالمي الذي وجهه فضيلة الإمام الأكبر إلى الشعوب الأوروبية والمسلمين حول العالم من العاصمة الفرنسية باريس والذي أكد  أهمية الحوار والاندماج الإيجابي للمسلمين الفرنسيين في مجتمعهم وتفعيل قيم التسامح والتعايش المشترك، كما أشاد بالبروتوكول الذي وقعته جامعة الأزهر مع الجامعة الكاثوليكية التي تمثل جزءا من تاريخ فرنسا.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟