ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالفيديو.. حسن نافعة: البرلمان "آخر أمل" لعودة تيران وصنافير

الثلاثاء 24-05 - 05:34 م
الدكتور حسن نافعة، الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة
عزة صقر
قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، إن "الموقف المصري الرسمي كان لابد أن يتعامل مع الجزيرتين، أنهما أراضِ مصرية، إلى أن يثبت العكس، وإذا فشل التفاوض، يمكن اللجوء للتحكيم أو القضاء الدولي"، لافتًا إلى أن النظام لم يتعامل بهذه الطريقة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، في تصريحات إلى "العربية نيوز"، أن النظام وقّع على اتفاق يعطي السعودية الحق في استعادة الجزيرتين، لافتًا إلى أن هذا خطأ كبيرًا وموقفًا غير كفء من الناحيه القانونية والسياسية، موضحًا أنه يمكن استدراك الخطأ السياسي الآن حول مصرية الجزيرتين، إذا تصرف البرلمان بمسئولية مع هذا الملف.

وتابع" نافعة" على البرلمان أن ينظر للقضية بعين أوسع، منوهًا إلى أن الاتفاق الذي تم توقيعه لا يمكن أن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد تصديق البرلمان عليه، مؤكدًا أن عليه أن يستعين بالخبراء من مختلف التوجهات الذين يقولون إن هذه مصرية والذين يقولون هذه أرض سعودية ويدرس الموضوع وبتمسك بموقفه، باعتباره ممثلا عن الشعب.

وأضاف أن هناك رأيًا عامًا واضحًا جدًا، هو أن مصر مع ملكية الجزيريتن، فعليه أن يتصرف على هذا الأساس، مشيرًا إلى أن رفض البرلمان التصديق على هاتين الاتفاقيتين، قد يكون هو المخرج الصحيح والسليم.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟