ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. جولة مدير شرطة النقل بمحطات المترو والسكك الحديد

الأحد 22-05 - 10:01 ص
 اللواء محمد يوسف اللواء محمد يوسف
طه فاروق
قام اللواء محمد يوسف مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بجولة ميدانية في العديد من محطات مترو الإنفاق "الأوبرا – الدقي – البحوث - جامعة القاهرة – الجيزة - محطة سكك حديد الجيزة - محطة الشهداء". 

واستهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية والتنبيه على جميع القوات بشدة اليقظة ودقة الفحص وتفتيش الركاب وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على احترام المواطنين وحسن معاملتهم.

وأكد خلال جولته بمحطات المترو على تأمين المحطات من الداخل والخارج وضرورة تفتيش الحقائب وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط المخالفات "من الباعة الجائلين والمتسولين والركوب بدون تذاكر" وشدد على الخدمات المتواجدة على أجهزة كشف المعادن "الاكس راي" بدقة الفحص. 

وأشرف يوسف على قيام الخدمات الأمنية بفحص الحقائب وكذا متابعة شاشات وكاميرات المراقبة المتواجدة بالمحطات كما أكد على مجموعات العمل الموجودة بالمحطات للتدخل السريع وحل مشاكل جمهور الركاب ومنع ما يخل بالأمن العام في نطاق القانون.

وتقابل مع الخدمات الأمنية وأكد على تحقيق الاشتباه الجيد للمترددين على المحطات وفحص حقائبهم وحسن معاملة الجمهور ومساعدة كبار السن والمرضى كما قام بالمرور على أماكن تواجد الشرطة النسائية بالمحطات ذات الكثافة العالية وأكد على توسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي بين الراكبات ومداومة المرور بعربات السيدات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام والذي ترتكبه بعض الخارجات عن القانون.

وقد أكد يوسف علي أن الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لا تألوا جهدا في ضبط كافة الجرائم والمخالفات التي تقع بمرفق مترو الأنفاق، وأكد حرصه على راحة المواطنين وجمهور الركاب المترو، تأكيدا على تضافر كافة أجهزة الدولة من أجل راحة المواطن.

توجه إلى محطة سكك حديد الجيزة وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة وكذا الصالات لما تشهده من تكدسات ومدى صلاحية أجهزة الـ(X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم.

أثناء مرور على محطة الشهداء لمترو الأنفاق تقابل مع أحد المواطنين الذى قام بتقديم الشكر على الجهود الأمنية المبذولة بمترو الأنفاق. 

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟