ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"جيتس" ينتقد خداع إدارة "أوباما" بشأن دور القوات في العراق وسوريا

الجمعة 20-05 - 02:11 م
 أوباما "أوباما"
أ ش أ
اتهم وزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس، البيت الأبيض باستخدام "المراوغات" السياسية لتجنب دور القوات الأمريكية في العراق وسوريا على أنه مهمة قتالية.

وقال جيتس - في تصريحات نقلتها صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة إن عدم قدرة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على التصريح بأن القوات الأمريكية تقاتل ضد تنظيم "داعش" يعد "إساءة".

وأضاف "أعتقد بأنه من المؤسف آلا نتحدث صراحة عما يجري. فالقوات الأمريكية تعمل ويسقط منهم قتلى، إنهم يقاتلون. وتعد تلك الكلمات مبهمة المعنى، التي يستخدمها البيت الأبيض من أجل تفادي ذكر مصطلح القتال، مصدرا للإساءة والضرر بمن يعرضون حياتهم للخطر هناك".

وأشارت الصحيفة إلى أن المتحدث باسم أوباما استخدم هذا الأسلوب من "المراوغات"، حيث قال: إن القوات تكون أحيانا في "موقف" قتالي لكن ليست في مهمة قتالية.

وتابع جيتس - الذي ينتمي للحزب الجمهوري - قائلا "لدي شعور بأن الأمر يتعلق بالسياسة التي أعلن عنها سابقا حول إنهائنا العمليات القتالية في العراق، وأنه قد فاض بنا الكيل والآن نخرج من هناك".

ولفتت الصحيفة إلى أن ستة من أفراد القوات الأمريكية قتلوا في العراق هذا العام، وهو ما يعادل إجمالي القتلى في 2015، منوهة بأنه خلال الأعوام الدموية لحرب العراق وصل عدد قتلى الجيش الأمريكي إلى ما يزيد على 800 في العام الواحد.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون أعلنت أن قوات التحالف قتلت أكثر من 120 قائدا كبيرا في شبكة "داعش" الإرهابية، بما في ذلك مخططين ومجندين، إضافة إلى تقديم التحالف تدريبات لأكثر من 30 ألف فرد من قوات الأمن العراقية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟