ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عرض فيلم "حكاية سناء" للمرة الثانية بـ"الهناجر"

الأربعاء 18-05 - 10:29 م
الفنانة الراحلة سناء الفنانة الراحلة سناء جميل
رشا مصطفى
بعد النجاح الكبير الذي حققه في عرضه الأول، ينظم مركز الهناجر بدار الأوبرا العرض الخاص الثاني للفيلم التسجيلي "حكاية سناء" للمخرجة روجينا بسالى، عن قصة حياة الفنانة الراحلة سناء جميل، في السابعة والنصف من مساء يوم السبت 21 مايو الجاري، بحضور أبطال الفيلم.

يتضمن الفيلم شهادات المقربين منها من الفنانين والشخصيات العامة والداعمين للفيلم، بداية من زوجها الكاتب الصحفي الكبير لويس جريس، والذى حكى جزءًا كبيرًا من حياتها الشخصية وأول لقاء جمعهما، والفنانة القديرة سميحة أيوب رفيقة دربها، ومنى زكى وفاروق الفيشاوى والإعلامى مفيد فوزى والفنان جميل راتب والمخرج عمرو عرفة.

وقالت مخرجة العمل روجينا بسالي إنها بدأت في التحضير لهذا العمل منذ عام 2008، وبدأت تصويره عام 2015 بعد تشجيع عدد من الفنانيين وكان أكثر المتحمسين له الفنانة مني زكي.

وأوضحت بسالي أن الفنانة الراحلة سناء جميل شخصية استثنائية وحالة إنسانية وفنية فريدة، كان لابد من تسليط الضوء عليها خاصة للأجيال التي لم تعاصرها، مشيرة إلى أنها واجهت صعوبة شديدة في جمع معلومات عن حياتها خاصة الشخصية، والتي سبقت ظهورها على شاشة السينما، بداية من دخولها مدرسة داخلية واختفاء أهلها بعد تخرجها وحتى وفاتها.

وأشادت بسالي بالكاتب الكبير لويس جريس، لدوره الداعم لهذا العمل، كما عبرت عن سعادتها بإشادة كبار المخرجين والفنانين والإعلاميين بالفيلم بعد عرضه الأول فى مركز الإبداع، وحضره خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج فى وزارة الثقافة، ودكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما، والكاتب لويس جريس والإعلامين مفيد فوزى ومحمود سعد، ومحمد العدل وسميحة أيوب وسميرة عبد العزيز، والمخرج داود عبدالسيد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟