ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تحرير أول فتاة خطفتها "بوكو حرام" في نيجيريا

الخميس 19-05 - 12:18 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد أحمد
أعلن رئيس مجموعة تعمل على إعادة الطالبات المخطوفات لدى بوكو حرام الأربعاء 18 مايو، العثور على أول تلميذة من أصل 219 خطفتهن الجماعة في شيبوك شمال شرق نيجيريا منذ أكثر من سنتين.

وكتب تسامبيدو هوسيا آبانا، أحد مسئولي مجموعة "أعيدوا فتياتنا"، في أبوجا في تغريدة على "تويتر": "عثر حراس مدنيون على الفتاة في غابة سامبيسا في ولاية بورنو الثلاثاء 17 مايو، والتي تعتبر آخر معاقل جماعة "بوكو حرام".

وأعاد الحراس المدنيون الذين يساعدون الجيش الفتاة إلى بلدتها "مبالالا" قرب شيبوك، فيما قال مسؤول محلي في شيبوك يدعى أيوبا الامسون شيبوك: "لقد التقت الفتاة والديها اللذين تعرفا عليها قبل أن تنقل إلى القاعدة العسكرية في دامبوا.. اسم والدها علي وهي تدعى أمينة. اعرف العائلة جيدا لأنني عملت معهم بصفتي متحدثا باسم عائلات شيبوك".

وقال المسئولون: "الفتاة وعلى ما يبدو أنها أنجبت طفلا خلال فترة خطفها.. فتيات أخريات من شيبوك موجودات في غابة "سامبيسا" التي ينفذ فيها الجيش النيجيري عمليات منذ أسابيع".

وخطفت جماعة "بوكو حرام" 276 طالبة من مدرسة ثانوية حكومية في شيبوك في أبريل 2014، وتمكنت 57 منهن من الهرب بعيد ذلك.

وانقطعت أخبار المخطوفات الباقيات منذ أن بث المسلحون شريط فيديو في مايو 2014، أعتبر دليلا على أنهن ما زلن على قيد الحياة.

وأثارت عملية الخطف موجة تنديد في العالم ولفتت الأنظار إلى التمرد الذي تقوم به جماعة بوكو حرام، وأدى إلى مقتل 20 ألف شخص على الأقل وتشريد أكثر من 2.6 مليون شخص منذ العام 2009.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟