ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

شيخ الأزهر يعلن إرسال مساعدات طبية وغذائية للنازحين في نيجيريا

الأربعاء 18-05 - 05:40 م
الدكتور أحمد الطيب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر‬ الشريف
محمد عبدالناصر
قام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر‬ الشريف، رئيس‏ مجلس حكماء المسلمين ب‬زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لمخيم اللاجئين بالعاصمة النيجيرية أبوجا‬، ولخاص النازحين جراء الأعمال الإرهابية التي تقوم بها بعض الجماعات المتطرفة.

وقال الطيب، لمئات اللاجئين الذين اصطفوا لاستقباله: "نحن معكم ولن نترككم، متضامنون مع قضيتكم، وسنقدم الدعم والمساعدات لكم حتى تستطيعوا العيش في سلام وأمان".

وأعلن الإمام الأكبر عن إرسال الأزهر الشريف لقافلة مساعدات طبية وغذائية عاجلة خلال أسبوعين على الأكثر لتخفيف معاناة هؤلاء اللاجئين، كما خصص فضيلته 10 منح دراسية مجانية لأبناء هذا المخيم للدراسة في الأزهر الشريف تكون مناصفة بين البنين والبنات، مؤكدًا أن الدعم لا يكون طبيًا وغذائيًا فقط ولكن معنويًا وفكريًا أيضًا.

واستصرخ الإمام الأكبر الضمير العالمي والمنظمات الدولية والإقليمية وشعوب العالم أجمع إلى التحرك العاجل لمساعدة هؤلاء اللاجئين وتوفير أبسط مقومات الحياة الإنسانية لهم، مؤكدا أن الإنسان في أفريقيا لا يقل بأي حال من الأحوال عن الإنسان في الغرب.

من جانبهم، أعرب مئات اللاجئين عن حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف ومنهجه الوسطي، مؤكدين تقديريهم الكبير لزيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى المخيم والتي منحتهم المزيد من الأمل من أجل حياة أفضل.

واستمع أحمد الطيب إلى احتياجات سكان المخيم مؤكدا أن الأزهر الشريف بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين سيعمل جاهدًا على تلبية هذه الاحتياجات خلال الفترة المقبلة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟