ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

ننشر مرافعة دفاع "صافيناز" في اتهامها بالرقص بدون "ترخيص"

الأربعاء 18-05 - 04:37 م
صافيناز صافيناز
عبـادة المصـري
أصدرت محكمة جنح القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس، قرارًا بحجز محاكمة الراقصة الأرمينية صافيناز فى المعارضة المقدمة منها على الحكم الصادر بحبسها 6 أشهر بتهمة الرقص بدون ترخيص، وذلك لجلسة 26 مايو الجاري للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار هيثم الصغير، وأمانة ناصر عبدالرازق وأحمد حسن.

واستمعت المحكمة اليوم إلى مرافعة الدفاع الحاضر عن الراقصة صافيناز، والذي دفع بعدة دفوع قانونية وكانت من أهمها:

الدفع بقصور النيابة العامة في التحقيقات، وخطئها في الإسناد وعدم فحص القضية فحصًا دقيقًا وتناقضها مع أقوال محرر المحضر، الذي قرر أن الواقعة وهي إقامة الحفل بتاريخ 14 سبتمبر 2015، في حين أن النيابة العامة ذكرت أن الواقعة تمت بتاريخ 22 سبتمبر 2015.

كما دفع بنعدام الدليل وخلو الأوراق من ثمة دليل يثبت قيام المتهمة بالواقعة، وعدم صلاحية الورقة التي استند عليها محرر المحضر والنيابة العامة والتي هي منسوخة من دفتر قيد الحفلات الخاص بالفندق وغير الموقع من المتهمة، والذي لا يعبر الا عن إرادة ورأي من قام بالتدوين فيه، ولا يعني بالضرورة صحة بياناته، وفق تعبير المرافعة.

ودفع أيضًا بانتفاء قيام أركان الجريمة المنسوبة للمتهمة بركنيها المادي والمعنوي، وأنه لم يثبت عليها إقامتها للحفل الذي زعمه ضابط الواقعة، ولم يتم تصويره أو تسجيله أو نسخه أو إذاعته أو طرحه للتداول أو عرضه، وهي الأفعال المادية التي اشترطتها نصوص المواد التي قدمتها النيابة لعقاب المتهمة بها، ولتضيف بأن المتهمة لديها أوراق وتراخيص رسمية.

ودفعت المرافعة بكيدية الاتهام وتلفيقه من قبل إدارة الفندق، وكذلك من ضابط الواقعة مشيرة لعدم توجيه أي اتهامات لإدارة الفندق، وعدم معقولية إقامة مثل ذلك الحفل من مثل هذه الوكالة مع إدارة فندق له شخصية اعتبارية دون إبرام عقود مع المتهم لضمان إقامتها للحفل، إن كان حقًا قد أقيم، وفق نص المرافعة.

وطلب الدفاع في ختام مرافعته براءة المتهمة مما نسب اليهم إحقاقًا للحق للشك في صحة الإتهام المنسوب اليها، وعدم وجود دليل واحد بالأوراق لصحة التعويل عليه في الإتهامات، وإلتمست التصريح بإحضار ما يفيد أن المتهمة لها تصاريح إقامة عمل وأن لها بطاقة ضريبية وسجل تجاري، حاصلة على ترخيص من وزارة الثقافة تحت رقم 40463 يبدأ في 23 مارس 2015 وينتهي في 8 مارس 2016، أي أنها كان لديها ترخيص في التاريخ الذي حرر فيه المحضر. 

كانت محكة جنح القاهرة الجديدة قد قضت في وقت سابق، بحبس الراقصة الأرمينية، صافيناز 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه، وتغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامها بالرقص بدون ترخيص بأحد الفنادق.

كما أحالت نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام، الراقصة صافيناز للمحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنح بتهمة الرقص بدون ترخيص، وحررت المصنفات الفنية محضرًا للراقصة، بسبب أدائها فقرة استعراضية بأحد الفنادق الشهيرة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة دون وجود ترخيص لها بالرقص.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟