ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. تفاصيل جولة محافظ الجيزة بمنشأة القناطر.. "الدالي" يتفقد معدية "أبوغالب".. الأهالي يشتكون من طريق "الشونة".. وافتتاح منفذ لبيع السلع الغذائية ببني سلامة

الثلاثاء 17-05 - 09:48 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
شيماء دهب
قام اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية بمركز ومدينة منشأة القناطر، زار خلالها العديد من القرى، منها أبوغالب ووردان وبني سلامة، والتي تقع في أقصى حدود المحافظة الشمالية، وتعتبر أبعد قرى المحافظة.


معدية أبو غالب 
بدأت زيارة المحافظ بتفقد معدية أبوغالب، وطالب المواطنين من المحافظ إقامة كوبري على مسافة قريبة من المعدية، للقضاء على الحوادث المتكررة، ووعدهم المحافظ بدراسة هذا المطلب بشكل عاجل، بالإضافة إلى توسعة طريق الشونة الذي يخدم نحو 10 قرى بالمدينة.
بالصور.. تفاصيل جولة
مستشفى وردان العام
وتفقد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، مستشفى وردان العام بقرية وردان بمركز منشأة القناطر، اليوم، حيث قام بالمرور على أقسام المستشفى والاطمئنان على جاهزيته وعدم وجود نقص للأدوية.

واشتكى مريض داخل المستشفى للمحافظ، من صعوبة حصوله على شقة منذ 20 سنة، ومزح معه قائلاً "يعني أنت من 20 سنة على السرير ده"، وعلى الفور أمر اللواء كمال الدالي، بدراسة حالته وتوفير شقة للعيش بها.

واستمع المحافظ لعدد من شكاوى المواطنين، من بينها شكوى من طريق الشونة والمطالبة بتوسيعه بمساحة 7 أمتار ونصف لخدمة 6 من البلاد والقرى مثل مركز أبو غالب وللقطا ومحافظة المنوفية، وبالفعل تبرع الأهالي بمساحة 2 متر ونصف من أراضيهم، لتوسعة الطريق، مطالبين تدخل المحافظة للتوسعة.

كما استوقف مواطن من أبو غالب للشكوى من تدني مستوى الخدمات داخل مستشفيات مركز منشاة القناطر ونقص الأدوية والأجهزة داخل المستشفيات.

ومن جانبه، طمأنه المحافظ ووعده اليوم بالمرور السريع على المستشفيات.

كما تفقد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وحدة إسعاف طريق وردان بمدينة منشأة القناطر، للتأكد من الخدمات المقدمة للمواطنين داخل الوحدة.

وتجدر الاشارة إلى أن وحدة الإسعاف بوردان تم افتتاحها في الأول من مايو الماضي بمساحة 200 متر بتكلفة 300 ألف جنيه.
بالصور.. تفاصيل جولة
الوحدة الصحية ببني سلامة 
وتفقد محافظ الجيزة أيضًا، الوحدة الصحية ببني سلامة، وطالب المحافظ من الأطباء بزيادة الاهتمام بالمرضى وتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع الوزارة، لتوفير الأمصال المضادة للأمراض.

وسأل اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أطباء الوحدة المحلية ببني سلامة خلال تفقده للوحدة الصحية عن الأدوية الناقصة، وهو ما نفاه الاطباء، قائلين: "مافيش حاجة ناقصة" وكل الأدوية متوفرة بما فيها مصل الكلاب.

وأكد الأطباء بالصيدلية الخاصة بالوحدة، أنه تم توفير 30 أنبوبة مصل ضد الكلاب، وفقًا للقرار الوزاري بتوفره داخل الوحدات المركزية، وتم توفير أدوية بتكلفة 60 مليون جنيه أدوية خلال هذه السنة.

كما تفقد الدالي غرفة التطعيمات بالوحدة، وأكد الأطباء أنه تم تطعيم عدد 3 آلاف و111 طفلاً ضمن حملة شلل الأطفال الأخيرة، والتي استمرت لمده 4 أيام.


بالصور.. تفاصيل جولة
مشروع إسكان أبو غالب 
كما تفقد اليوم اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، مشروع إسكان مركز أبو غالب، وأعمال الصيانة التي تتم في المشروع المكونة من 8 عمارات بإجمالي 108 شقق سكنية بتكلفة نصف مليون جنيه.

فيما اشتكى المواطن سيد عبد الحميد، من تآكل مواسير الصرف الصحي داخل العمارات بشكل غير آدمي، مؤكدًا أن المواسير عمرها أكثر من 30 سنة، وتعاني من الصدأ ويخدم تلك العمارات 3 بيارات لصرف مياه الصرف الصحي فقط.

وطالب عبد الحميد، اللواء كمال الدالي، بعدد بيارات أكبر كما يتم نزح خزان المياه أكثر من مرة في الأسبوع، حتى يتم التخلص من معاناة الأهالى من تناولهم مياه الصرف الصحي.

من جانبه، وعد محافظ الجيزة أن يتم نزح المياه من الخزانات داخل البيارات مرتين في الأسبوع على الأقل، وتم تخصيص مبنى مجاور للعمارات لعمل سجل مدني يخدم أهالي أبو غالب.

بالصور.. تفاصيل جولة
افتتاح منفذ بيع السلع
افتتح اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، منفذًا لبيع السلع بقرية بني سلامة بمساحة 20 مترًا ويخدم 25 ألف نسمة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية.

وطالب مندوب الجهاز الخدمة الوطنية بتنفيذ مخزون استراتيجي للسلع تخدم 4 منافذ بقرى منشأة القناطر وأوسيم والوراق، وذلك لسهولة التنقل وتوفير في الأموال التي تصرف على تنقل السلع بالسيارات للمنافذ بمختلف الطرق.

رافق المحافظ في جولته اللواء أسامة شمعة، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، واللواء ياسر عبدالحكيم، رئيس مركز منشأة القناطر، وأيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بالجيزة، وأحمد فاروق، نائب مجلس النواب عن مركز منشأة القناطر، وفتحي سيد، مدير مديرية الطرق بالمحافظة، والدكتور محمد عزمي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads