ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جابر عصفور: غالبية المصريين يعانون من فقدان القيم الأخلاقية

الثلاثاء 17-05 - 08:49 م
 الدكتور جابر عصفور الدكتور جابر عصفور أستاذ اللغه العربيه بجامعه عين شمس
رشا مصطفى
قال الدكتور جابر عصفور أستاذ الأدب والنقد بكلية الآداب جامعة القاهرة، ووزير الثقافة الأسبق، خلال أولى فاعليات مجمع القيم المصرية، تحت عنوان "نحو قيم مصرية تبنى إنسانًا يساهم فى الحضارة الحديثه"، الذى أقيم بالمجلس الأعلى للثقافة، أننا تربينا على مجموعة من القيم هى الصدق والخير والجمال.

وأشار عصفور أن غالبية المصريين الآن يعاننون من فقدان تلك القيم الأخلاقية، التى تربينا عليها وترسخت فى الأذهان، ويرجع السبب للظروف الاقتصادية التى تعانى منها مصر، مشيرًا إلى أن كثير من المصريين لايجدون المسكن والمأكل فكيف نطالبهم بقيم أخلاقية تحت ظل تلك الظروف؟.

وأضاف وزير الثقافة الأسبق، أن الثقافة سلطة لها تأثيرها الفاعل فى حركة المجتمع بالإيجاب أو السلب، وذلك بوصفها تجسيدًا للوعى الاجتماعى أو منظومة القيم والمعتقدات التى تشيع فى المجتمع.

ولفت إلى أن الهدف من تدشين مجمع القيم المصرية، هو التأسيس لثقافة الدولة المدنية الحديثة فى وعى الجماهير، وذلك من خلال استبدال ثقافة التخلف وقيم الثبات بثقافة التقدم وقيم التغيير، وهذا يعنى أن الإيمان بالعقل والمنهج العلمى وسيلة التقدم وأيضًا ثقافه الحوار وقبول الاختلاف فى الرأى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟