ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الفنان كريم فهمي في حواره لـ"العربية نيوز": "حكايات بنات" بداية انطلاقتي في التمثيل.. "حسن وبقلظ" نقلة جديدة في السينما.. وغير مستعد للمسرح في الوقت الحالي

الجمعة 20-05 - 11:29 ص
الفنان كريم فهمي الفنان كريم فهمي
مى مجدى
أكد الفنان كريم فهمى أن مسلسل حكايات بنات من أهم المسلسلات في مشواره الفنى، مشيرًا إلى أنه البداية الحقيقية له في الدراما. 

وكشف فى حواره لـ"العربية نيوز" عن كواليس فيلم "حسن وبقلظ" أنها كانت صعبة على مستوى الكتابة والتأليف، وأنه سيجمع عمل بينه وبين شقيقة الفنان أحمد فهمى فى الفترة القادمة، وعن تحضيره للجزء الثانى من مسلسل "حكايات بنات".

- فى البداية حدثنا عن تجربتك فى عالم التأليف، وما الرسالة التى تريد توصيلها للجمهور؟ 

تجربة ممتعة وشيقة منذ أول عمل قمت بكتابته وهو "بيبو وبشير" مرورًا بتأليف فيلم "هاتولى راجل" وتأليف فيلم "سكر مر" بالإضافة إلى تأليفى عمل فى الدراما من خلال مسلسل "المحكمة" الذى أفتخر به جدا وكان تم عرضه منذ أربع سنوات على الإنترنت فقط بالإضافة أنى شاركت فى تمثيله.

 ورسالتى وهدفى أن العمل الذى أقوم بتأليفه أو تمثيله يستمتع به الجمهور وأن يكون مصدرا مسليا له فى ظل الظروف الصعبة الذى بيعيشها.

-هل التأليف يضيف للممثل خبرات؟ 

من وجهة نظرى أن التأليف لا يضيف للممثل فى إمكانياته شيئا ومن الممكن أن يقوم الممثل بتأليف عمل فيعود عليه بنتائج سيئة لكن المؤلف الماهر هيفيده فى التمثيل، وبالنسبة لى التأليف هو سبب قلة أعمالى فى التمثيل لأنني كمؤلف أفكر كثيرا قبل قبول أى عمل.

-هل مسلسل "حكايات بنات" كان بداية انطلاقاتك فى التمثيل وأنك تتعرف من خلاله للجمهور؟

 أعتبر البداية الحقيقية لي فى عالم التمثيل كانت من خلال مسلسل "حكايات بنات" وكان كل فريق العمل موفق وروح العمل كانت حلوة فى المسلسل، وشخصية عاصم كانت صعبة وكان هدفى أن الجمهور يحب شخصية عاصم ويتعلق بها ولا يكرهها فى المسلسل والحمد للّه الدور عجب الجمهور.

- هل سيكون هناك جزء تانى من مسلسل "حاكايات بنات"؟ 

حاليا نحضر للجزء الثانى من المسلسل وأنا وافقت على العمل ولم أتردد على الاطلاق عندما تم عرضه عليّ من المنتج طارق الجناينى والتصوير سيبدأ بعد شهر رمضان مباشرة، وأبطال الجزء الأول بنسبة كبيرة هم المتواجدين فى الجزء الثانى. 

- ما رأيك فى النجاح الذى حققه فيلم "حسن وبقلظ" ؟
 سعيد بالنجاح اللى حققه فيلم حسن وبقلظ كتأليف وتمثيل منذ طرحه بدور العرض ومن ردود الفعل والتعليقات الإيجابية من الجمهور بالإضافة أن الفيلم حاليا يتم عرضه بدور العرض بدولة الكويت وسوف يعرض بدولة الإمارات يوم 19 من الشهر الجارى. 

- حدثنا عن كواليس الفيلم.
 صورنا الفيلم في 6 شهور لأنه كان فيلم صعب جدا بداية من الكتابة على الورق ومراحل المونتاج مرورًا بالمراحل الأخرى إلى أن خرج العمل الى النور وخاصة مشاهد الالتصاق مع الفنان على ربيع التى فى بداية الفيلم، فكنا ملتصقين أول ربع ساعة فى الفيلم. 

- هل تسريب الفيلم أثر على إيراداته؟ 

حينما عرفت أن الفيلم تم تسريبه على مواقع التواصل الاجتماعى كنت حزينا جدا لأنه أثر على إيراداته التي كنت أريد تحقيقها، هذا بخلاف أن عددا كبيرا من الجمهور لم يذهبوا لمشاهدة الفيلم فى السينمات واكتفوا برؤيته على الإنترنت فقط لكن على الرغم من تسريبه من اليوم الرابع منذ طرحه بدور العرض فإن الفيلم يتصدر المركز الثانى فى السوق فى تحقيق إيراداته. 

- كمؤلف كيف ترى صناعة السينما فى مصر فى الوقت الحالى وسرقة الأفلام منذ طرحها بدور العرض؟

 "لازم نضع نهاية للموضوع من خلال غرفة صناعة السينما ووزير الثقافة والنقابات لأن الأفلام التى تعرضت للسرقة ولم تحقق أى إيرادات سببت خسائر إنتاجية للمنتجين فبتالى المنتجين مش هيفكروا ينتجوا أفلام تانى والسينما هتقع تانى بعدما أبتدت تقف على رجليها من تانى، والجمهور بدأ ينزل السينمات ويا ريت يكونوا بيفكروا دلوقتى فى حل للموضوع ده".

-هل فيلم حسن وبقلظ أكتر عمل حقق لك نجاحا فى السينما؟ 

أعتبر فيلم حسن وبقلظ أكتر فيلم حقق لى نجاحا سواء فى تأليفه أو تمثيله وهو نقلة جديدة بالنسبة لى فى السينما وهو أكتر فيلم بذلت مجهودا فيه، ولا أنس فيلم "هاتولى راجل" و"سكر مر" لأنها لاقت إقبالا ونجاحا وأفلام أنا اعتز بها ولها مكانة خاصة عندى سواء على مستوى الكتابة والتمثيل فى "هاتولى راجل" و"سكر مر" أو على مستوى التمثيل. 

- ما الدور الذى تريد أن تجسده فى الفترة القادمة؟ 

أنا أريد القيام بعمل فيلم رومانسي كوميدى أو فيلم رومانسى فى الفترة المقبلة.

-هل تعد لأعمال جديدة فى الوقت الحالى ؟
 
هناك فيلم أشرف على كتابته فقط وهو تأليف ندى أكرم ومنه إكرامى وإخراج موسى عيسى 

- ما سر غيابك عن الأعمال الدرامية فى شهر رمضان المقبل؟

 كل تركيزى الفترة الماضية كانت على فيلم "حسن وبقلظ" بكل تفاصيله سواء على مستوى التأليف أو التمثيل، وكنت لا أريد أن يشغلنى عنه أى عمل آخر، وأن هذا تسبب في غيابى عن الأعمال الدرامية، وتلقيت عروضًا جيدة لأعمال أخرى، ولكن لم أشعر بأن هذه الأدوار مناسبة لى، وكنت أريد فقط التركيز في "حسن وبقلظ".

- هل سيجمعك عمل بشقيقك الفنان أحمد فهمى؟ أتمنى أن يجمعنا عمل واحد لكن مع الأسف الظروف لا تسمح الوقت الحالي بعمل يجمعنا سويا. 

- ما سر ابتعادك عن المسرح؟

 "غير مستعد للمسرح فى الوقت الحالى وأتمنى أخوض التجربة لأنى معملتش مسرحا قبل كده بس قبل ماخوضها لازم تكون صح وتجربتها تكون ناجحة علشان أقدر أضحك وأبسط الجمهور فبالنسبة لى الموضوع كبير، والسينما والتليفزيون مركز فيهم فى الوقت الحالى أكتر".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads