ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير بريطاني: الخروج من الاتحاد الأوروبي يؤثر سلبًا على التجارة

الإثنين 16-05 - 08:45 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد أحمد
حذر وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن اليوم الإثنين، من خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي والتأثيرات السلبية على الوضع التجاري والاستثماري فيها.

وقال أوزبورن خلال زيارته اليوم، مركز التدريب الأوروبي بلندن التابع لشركة الطيران "رايان إير"، إن "الخروج من الاتحاد يعد بمثابة تذكرة طريق باتجاه واحد، يأخذ البلاد نحو بريطانيا أفقر.

وأضاف الوزير، "رأيت النفع الذي تجلبه التجارة الحرة مع أوروبا، ورأيت الفائدة التي تجلبها الاتفاقيات التي يبرمها الاتحاد مع الدول الأخرى في زيادة إنتاجنا".

وأبدى صندوق النقد الدولي الجمعة الماضية، تخوفاته على الاقتصاد البريطاني وتراجع نسب النمو والوظائف والاستثمار، إزاء إمكانية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

وتطرق أوزبورن، إلى تحليلات وزارة الخزانة حول الخروج من الاتحاد، قائلًا: "ووفقاً لهذه التحليلات فإننا سنبقى ملتزمون بقواعد منظمة التجارة العالمية في حال خرجنا من السوق المشتركة، وهذا يعني أن حجم تجارتنا سينقص سنوياً نحو 200 مليار جنيه استرليني على مدار السنوات الـ 15 القادمة، كما أننا سنفقد استثمارات أجنبية في بلادنا، بقيمة 200 مليار جنيه استرليني".

وتجري المملكة المتحدة استفتاء في 23 يونيو المقبل، يصوت فيه الناخبون على استمرار عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي أو انسحابها منه.

وأشار صندوق النقد في تقرير له، "إن أفضى الاستفتاء بالخروج، ستحتاج المملكة المتحدة للتفاوض على شروط الانسحاب، وهيكلة علاقة جديدة مع الاتحاد الأوروبي، ما يعني وضع المزيد من العقبات أمام الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية".

ونوه أن الخروج من الاتحاد الأوروبي سيدفع باتجاه تآكل وضعية لندن كمركز مالي عالمي، وللشركات الأوروبية التي تتخذ من العاصمة البريطانية مقراً لها

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟