ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة

مسلسل "حرائق المحروسة" مستمر.. "نيران الجيزة" تلتهم 4 آلاف متر مواد بلاستيكية بأكتوبر ومدرسة بالدقي ومحول كهرباء بالعمرانية.. و38 إصابة في انفجار تانك بالبحيرة.. ووفاة طفلين في سوهاج وبني سويف

الإثنين 16-05 - 01:42 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
طه فاروق
استمر مسلسل الحرائق الذى يجتاح محافظات الجمهورية وشهد عدد كبير من المحافظات حرائق أسفرت عن خسائر بشرية ومادية فادحة.

ويرصد "العربية نيوز" أبرز الحرائق التى شهدتها محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى اليوم الإثنين:

"الحماية المدنية": "حريق أكتوبر" التهم موادًا مخزنة على 4 آلاف متر 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، فجر اليوم، من إخماد حريق هائل شب بأحد مخازن البلاستيك بالمنطقة الصناعية الرابعة بأكتوبر والتهم المواد المخزنة على مساحة 4 آلاف متر.

وتلقى اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة بنشوب حريق هائل داخل مصنع لتدوير المواد البلاستيكية بالمنطقة الصناعية الرابعة بمدينة 6 أكتوبر وعلى الفور انتقل العميد هاني سعيد، مدير قطاع الإطفاء، والرائد أحمد غانم، الضابط بالحماية المدنية، والفريق المرافق وبصحبتهم 16 سيارة إطفاء و4 خزانات مياه استراتيجية وتمكنت من محاصرة النيران من جميع الاتجاهات وإخمادها والتهم الحريق 4 آلاف متر من المواد البلاستيكية المخزنة، بسبب وجود مواد سريعة الاشتعال وأن قوات الحماية تمكنت من إخماده دون وقوع إصابات.

إخماد حريق بإحدى المدارس بالدقي
بدأت الواقعة اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، تلقى بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران بمدرسة الشهيد أحمد أبوالدهب بمنطقة الدقي، وعلى الفور انتقل العميد هاني سعيد، مدير قطاع الإطفاء، والفريق المرافق له، وبصحبتهم 3 سيارات لإخماد الحريق وتمت محاصرة النيران من كافة الاتجاهات وتمت السيطرة على الحريق والذي أسفر عن إصابة 3 طلاب بحالات اختناق.

تبين تفحم 3 غرف بداخل المدرسة بدون معرفة أسباب الحريق وفى انتظار المعمل الجنائي لتحديد الأسباب والخسائر التى نجمت عن اشتعال النيران.

إصابة 38 فى انفجار تانك مواد بترولية بالبحيرة 
وشهدت قرية الكنائس التابعة لمركز كفر الدوار بالبحيرة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، انفجار تانك مواد بترولية بأحد المنازل.

وأسفر الحريق عن إصابة 38 شخصًا بينهم 3 من رجال الحماية المدينة بالبحيرة، أثناء قيامهم بعمليات الإطفاء، وتم السيطرة على الحريق وتحرير محضر بالواقعة وتم نقل 3 أفراد من رجال الحماية المدنية المصابين خلال السيطرة على الحريق لمستشفى الشرطة بالإسكندرية لتقديم العلاج اللازم لهم.

مصرع طفل في حريق بإحدى "العشش" ببني سويف
وتوفى طفل في حريق شب بأحد "العشش"، بأرض زراعية بقرية طنسا" ببني سويف، ونفوق عدد من رؤوس الماشية، بسبب ماس كهربائي بأحد أعمدة الإنارة المجاورة.

تلقى اللواء محمود العشيري، مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مركز شرطة ناصر بمصرع طفل في حريق بإحدى العشش بأرض زراعية، مجاورة لقرية طنسا التابعة لمركز ناصر وتبين من المعاينة الأولية للحادث، أن العشة داخل أرض زراعية، وتسبب ماس كهربائي في أحد أعمدة الإنارة المجاور للعشة في اشتعال النيران بها، ما أدى إلى مصرع "محمود عرفة عوض"، 12 سنة، طفل، تصادف نومه داخل العشة أثناء الحريق.


وفى المنوفية 
تمكنت قوات الإطفاء والدفاع المدني، اليوم الإثنين، من السيطرة على حريق شب بمخلفات مصنع كرتون في المنطقة الصناعية الثانية في مدينة قويسنا، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد مسعود، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من رئيس مباحث قويسنا بالواقعة، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتم إخماد الحريق الذي نشب بمخلفات كرتون مشونة أمام مصنع "دريم باك" للكرتون المملوك للمدعو علاء محمد الشرقاوي المقيم قويسنا البلد، ولم ينجم عن الحريق ثمة إصابات أو تلفيات، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 4070 إداري مركز قويسنا لسنة 2016


وفى سوهاج 
لقيت طفلة مصرعها في حريق بمنزلها؛ بسبب نشوب حريق بقرية البلابيش قبلي بمركز دار السلام بسوهاج، وتم نقلها لمستشفى دار السلام المركزي.

تلقى اللواء أحمد أبوالفتوح مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من مأمور مركز دار السلام، يفيد بنشوب حريق بمنزل مكون من ثلاثة طوابق ومشيد بالطوب الأحمر والخرسانة ملك "صلاح أنور" (45 عاما-عامل) ونتج عن الحريق وفاة الطفلة "بدور صلاح أنور حسين" (4 سنوات) كريمة مالك المنزل، وانحصرت التلفيات فـي احتراق بعض المنقولات المنزلية.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2164 إداري المركز لسنة 2016، وجار العرض على النيابة العامة للتصرف.

حريق يلتهم محول كهرباء بجوار معهد السينما 
وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بمحول كهرباء بشارع خاتم المرسلين بدائرة قسم شرطة العمرانية دون وقوع أي إصابات. 

وكان اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، تلقى بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران بمحول كهرباء بشارع خاتم المرسلين بدائرة قسم شرطة العمرانية وعلى الفور انتقل العميد هاني سعيد، مدير قطاع الإطفاء، والفريق المرافق له، وبصحبتهم 3 سيارات لإخماد الحريق وتمت محاصرة النيران من كافة الاتجاهات وتمت السيطرة على الحريق.

وأكد مصدر أمني مسئول بالحماية المدنية في تصريح خاص لـ"العربية نيوز" أن الحريق سببه زيادة الأحمال والضغط بالإضافة لارتفاع درجة الحرارة ولا يوجد شبهة جنائية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة

ads
ads
ads