ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"درويش": ارتفاع أسعار السيارات 40% بسبب أزمة الدولار

الإثنين 16-05 - 04:37 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
نها رضوان
قال نور درويش نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أزمة ارتفاع السيارات في مصر، سببها عدم توافر الدولار في البنوك، واعتماد المستوردين علي السوق السوداء، وبالتالي ارتفاع أسعار السيارات بنسبة لا تقل عن 40 %.

وأضاف درويش في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن ايضًا من الأسباب التي أدت لأرتفاع الأسعار، أن هناك القيود الموضوعة علي الاستيراد، وبالتالي العرض أقل من الطلب، فالعرض يقل بنسبة 50% عن الطلب مقارنة بالعام الماضي، مضيفًأ أنه لو فرضًا العرض ثابت، فإن هناك طوابير حجز، وبالتالي دخل التجار سوق سوداء يشتروا السيارات ويحجزها، وبالتالي ترتفع الأسعار، مؤكدًا أن قطاع السيارات أحد ضحايا أزمة الدولار، فكل السلع المستوردة مرتبطة بالدولار، وسعر الدولار ينقسم إلى بنكي وسوق سوداء.

وأوضح نائب رئيس الشعبة العامة أن التجار والوكلاء والموزعين لا يهمهم زيادة الأسعار، بل يهمهم نسبة البيع، "فالمكسب يعتمد على نسبة من المبيعات، كلما بيع أكثر ربح أكثر". 

كما أكد أن العاملين بالقطاع ناشدوا الحكومة الجلوس معهم، وهم على استعداد لتخفيض الاستيراد بنسبة 50%، بشرط توفير الدولار، وهذا الإجراء سيؤدي على الأقل لثبات أسعار السيارات.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟