ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يطمئن على مخزون السلع الأساسية خلال شهر رمضان

الأحد 15-05 - 07:21 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي_الدكتور خالد حنفي وزير التموين
سامى خليفة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية. 

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور خالد حنفي اطلع الرئيس السيسي خلال الاجتماع على معدلات استلام القمح المحلي والتي بلغت حوالي 2.6 مليون طن حتى صباح اليوم بما يمثل نحو 70%، مشيرًا إلى ارتفاع معدلات الاستلام بما يُبشر بموسم جيد للقمح، خاصةً مع مواصلة عملية الاستلام على مدي شهر.

وقد وجه السيسي في هذا الصدد باستمرار العمل على تطوير منظومة تداول القمح من خلال النظم الحديثة للصوامع والشون المتطورة، وإضافة طاقات تخزينية جديدة على غرار ما تم بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تخزين الحبوب والغلال حتى تكون منظومة التوريد متكاملة في المواسم القادمة ولا يتم الاستلام في شون ترابية.

كما وجه الرئيس السيسي بأهمية مواصلة التيسير على المزارعين وتذليل العقبات أمامهم لإنجاح موسم توريد القمح واستلام أكبر قدر من القمح المحلي.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم كذلك عرض ما قامت به وزارة التموين من إجراءات لتوفير السلع الغذائية استعدادًا لشهر رمضان المبارك، ومنها على سبيل المثال معارض "أهلًا رمضان" التي تقيمها وزارة التموين بمختلف المحافظات بالتعاون مع الغرف التجارية لإتاحة السلع بأسعار مناسبة بالاتفاق بين الموردين والمنتجين وبكميات كبيرة تتناسب مع نمط الاستهلاك في الشهر الكريم.

واطمئن رئيس الجمهورية على توافر الكميات المناسبة من السلع الغذائية الأساسية، وخاصةً اللحوم الطازجة والمُجمدة والدواجن وغيرها من السلع ذات الصلة بالاستهلاك الأساسي للأسرة المصرية، وخاصةً الأرز، حيث أوضح وزير التموين خلال الاجتماع بأنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الأرز خلال الأيام القادمة توازى 40 ألف طن، وسيتم طرحها في المجمعات الاستهلاكية والقوافل المتحركة بأسعار مناسبة، مضيفًا أن الوزارة ستقوم بشراء كميات إضافية من الأرز وقت الحصاد في نهاية شهر رمضان المبارك.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟