ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الثلاثاء.. اتحاد شباب الجامعات يشارك في منتدى "إفريقيا 2"

الأحد 15-05 - 10:01 ص
جامعة القاهرة جامعة القاهرة
شريف عبد الظاهر
يشارك اتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية وائتلاف شباب جامعات مصر وائتلاف شباب جامعة القاهرة واتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة والاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية وائتلاف شباب دول إفريقيا بالقاهرة منتدى "هنا إفريقيا 2"، الذي تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة. 

وذلك للعام الثاني على التوالي دعما للعلاقات الإفريقية، وذلك يوم الثلاثاء القادم وذلك بمقر الكلية، بحضور لفيف من الوزراء والسفراء الفاعلين في إطار تنمية القارة الإفريقية، وبحضور كافة اعضاء وممثلي الملفات الإفريقية بالاتحادات والائتلافات الشبابية والجامعية المذكورة بالبيان. 

وقالت دعاء إبراهيم عضو اللجنة العامة للشئون العربية والإفريقية والقيادية البارزة بالاتحادات والائتلافات الشبابية والجامعية المذكورة بالبيان إلى أن رفع مستوى الوعى والثقافة لدى الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم أمور تقع ضمن أهم أولويات الائتلافات والاتحادات الشبابية والجامعية الداعمة للدولة ومؤسساتها جيشا وشرطا وقضاء.

وأشارت إلى أن نسبة الشباب في قارتنا الإفريقية تبلغ 65% من إجمالي سكان القارة، الأمر الذي يصاحبه بالتالي العديد من التحديات. 

وأضافت إبراهيم أن الاتحادات والائتلافات والمجالس المدنية والمجتمعية الداعمة للرئيس السيسي والجيش والشرطة والقضاء تقوم بأداء واجبها المجتمعي نحو الشباب من خلال عقد ورش عمل وندوات ومؤتمرات وحملات وقوافل تثقيفية وتوعوية وأيضا قوافل طبية وغذائية للشباب بالتعاون مع الشركات والهيئات المحلية والإفريقية ذات الصلة إلى جانب تقديم الدعم المناسب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم الخاصة بالشباب، وذلك بكافة مدن ومحافظات الجمهورية. 
 
وأشارت إلى أن الاتحاد الدولي لشباب الأزهر والصوفية بالتعاون مع اتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية نظما عدة مؤتمرات بشأن افريقيا في عام 2014 و2015 و2016 تحت عنوان دور شباب إفريقيا فى دعم الدولة أمام قضايا أمن مصر القومى لدعم تنفيذ برنامج وزارة الخارجية» وكان الهدف من المؤتمرات هو ولتعزيز وتقوية حصول مصر على العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن للفترة بين 2016-2017.

وأوضحت القيادية البارزة بالاتحادات والائتلافات الشبابية والجامعية أن هذه المؤتمرات قد أعقبها ورشات عمل هدفت إلى تعزيز البعد الإقليمى لأنشطة بناء السلام في إفريقيا وكيفية التنفيذ، وذلك عن طريق اللقاءات الدورية المنعقدة لشباب دول إفريقيا الوافدين إلى مصر والأعضاء بالاتحاد الدولى والتواصل الاجتماعي بين شباب إفريقيا بالقاهرة وبين الشباب المقيمين بإفريقيا وذلك عبر شبكات التواصل.

جدير بالذكر أنه سيحضر الندوة كلا من سامح شكري، وزير الخارجية، وطارق قنديل، وزير التجارة والصناعة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، ورئيس الاتحاد العربي الإفريقي ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وعدد من أعضاء الاتحاد وسفراء الدول الإفريقية بمصر العربية والعديد من البرلمانيين وأعضاء اللجان البرلمانية ولجنة الشئون الإفريقية.
ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟