ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

موسكو تؤكد اعتراض كوريا الشمالية مركبًا شراعيًا روسيًا

السبت 14-05 - 08:58 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد أحمد
اعلن مسئولون روس السبت، أن خفر السواحل الكوريين الشماليين اعترضوا مركبًا شراعيًا روسيًا في بحر اليابان واقتادوه مع أفراد طاقمه الخمسة إلى ميناء على أراضيهم.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الرسمية عن المسئول في وزارة الخارجية الروسية في فلاديفوستوك غرب ايغور اغافونوف قوله "أبلغنا الطرف الكوري الشمالي أن المركب الشراعي اقتيد إلى ميناء كيمشاييك".

وأضاف المسئول أن "أفراد الطاقم بخير، ما زلنا ننتظر توضيحًا من كوريا الشمالية"، موضحًا أن دبلوماسيين روسًا يحاولون الحصول على إذن لمقابلة الطاقم.

وأفاد يفغيني خرومشنكو، وهو نائب رئيس اتحاد روسي محلي للزوارق الشراعية، أن المركب اعترضه "صيادون كوريون شماليون" على بعد 85 ميلا بحريا (150 كلم) من سواحل كوريا الشمالية، ضمن منطقتها الاقتصادية الحصرية.

وأفاد المتحدث باسم السفارة الروسية في بيونغ يانغ دنيس سامسونوف لريا نوفوستي أن السفارة وجهت مذكرة احتجاج إلى السلطات الكورية الشمالية مطالبة بـ"الإفراج الفوري عن الطاقم".

وقالت الخارجية الروسية في بيان أن المركب الشراعي "الفين" وعلى متنه خمسة أشخاص هم أفراد طاقمه كان متوجهًا من ميناء بوسان الكوري الشمالي إلى فلاديفوستوك وقد تم احتجازه مساء الجمعة.

وأضافت "تم توجيه مذكرة إلى الجانب الكوري الشمالي لمعرفة أسباب هذا الاحتجاز، تنتظر قنصلية روسيا العامة السماح لها بأن تلتقي الطاقم"، لافتة إلى أن أفراده بخير.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟