ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إطلاق مهرجان "الإبداع" للطهاة 22 مايو الجاري

السبت 14-05 - 06:27 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
محمد أحمد
فى إطار تنشيط السياحة والارتقاء بمستوى الفنيات لدى الطهاة، ومن منطلق الأسس التى أطلقها موقع "فوكس" الإخباري وحرص إدارة فندق ميركيور الغردقة، على تقديم كل ما هو جديد من فاعليات سياحية طهوية، وتلاحم النزلاء الأجانب مع الطهاة، أعلنا كلا من موقع "فوكس" المتخصص في السياحة، وفندق "ميركيور" الغردقة، إطلاق "مهرجان الإبداع للطهاة"، وذلك يوم 22/5/2016؛ ليكون علامة جديدة لتميز وإبداعات وملتقى فنون لجميع الطهاة بالبحر الأحمر ومن جميع محافظات مصر.

ومن المقرر أن يتخصص المهرجان فى فن النحت "الشوبيسيز" على الشكولاتة والزبدة والبطيخ والقرع وكراميل وغيرهم من خامات قابله للنحت.

ومن جانبه، صرح مدحت عاكف المنسق الإعلامى للمهرجان، إنه وبعد النجاح الذى حققه مهرجان الطهى بدورته الثالثه الذى عقد منذ شهر بفندق ميركيور وتفاعل معه النزلاء والجمهور وفرق الطهاة من فنادق مختلفة قررت إدارة ميركيور ولجنة المسابقات أن يكون بالفندق عروض طهوية مستمرة وعلى فترات متقاربة؛ مما له أثر كبير وملموس على تنشيط السياحة وخاصة فى ظل ظروف الأزمه الحالية.

وأوضح عاكف أن المهرجان يساعد أيضًا على تواصل الطهاة والارتقاء بالمستوى الطهوى بمصر مما ينعكس بشكل إيجابي على النزلاء والسائحين بشكل عام.

وأضاف المنسق الإعلامى للمهرجان، عاكف أنه يتمنى أن يكون فندق ميركيور شعلة ورمز تألق للريادة الطهوية وأن يحذو حذوه كل فنادق مصر وليس البحر الأحمر فقط. 

وأكد أن المهرجان سيرفع شعار هشتاج " #أدعموا_شيفات_مصر" كمحاولة منه للمسانده ودعم لطهاة مصر وللسياحة أمام كل الحاضرين من نزلاء أو طهاه وفى سياق المبادره التى اطلقها الشيف مصطفى الرفاعى ولاقت تأيد من قطاع كبير وضخم من طهاه مصر من أسوان إلى الإسكندرية وتحمس تشجيع السياحة.

وفي السياق ذاته، قال الشيف محمود عبد الصادق رئيس المهرجان والشيف العمومى لمريكيور، أن تفاعل الطهاة وتقاربهم وتعارفهم فى تلك البطولات والمسابقات هو هدف آخر لنا ونسعى من خلاله أن ننقل خبرات طهوية جديدة ومتميزة لكل منا، ولذلك قررنا فى تلك المسابقة أن يتفضل بالاشتراك بها كل شيف أو فندق يرى فى نفسه أنه ممكن أن يضيف لمهنته إبداع جديد والدعوه بدون حذر أو اشتراك مادى حتى سواء كان للفرق أو للأفراد.

كما أكد الشيف أحمد جابر أن المهرجان سيشهد تواجد فرق وأفراد طهاة من خارج البحر الأحمر، وسيكون ذلك تمهيدًا لمهرجان دولى كبير سيقام قريبا بالغردقة. 

وصرح الشيف سامح عبد الحميد نائب الشيف العمومى، أن جميع طهاة ميركيور ترحب بجميع الزملاء من أى مكان لديهم مواهب النحت وأن ذلك الفن يستهوى جدًا النزلاء لمتابعته.

ملحوظه هامة:
لتأكيد الحضور والحجز التواصل على رقم 01001690384 ــ الشيف أحمد جابر.

لا يوجد اشتراكات مادية أو رسوم من أى نوع للسادة الطهاة.. نرحب بكم ونتمنى إظهار الجوانب الفنية الغبداعيه لمهنة الشيف.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل توافق على زيادة أسعار تذاكر "المترو" الأخيرة