ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الإعلان عن الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي بـ"كان" الإثنين

السبت 14-05 - 11:37 ص
 رئيسة مهرجان القاهرة رئيسة مهرجان القاهرة د.ماجدة واصف
وكالة
تعقد إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي غدا الأحد مؤتمرا صحفيا على هامش فعاليات مهرجان "كان" بجنوب فرنسا التي انطلقت قبل يومين للإعلان عن الدورة القادمة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقالت رئيسة مهرجان القاهرة د.ماجدة واصف من كان بجنوب فرنسا: إن المؤتمر سيتناول، بحضور الناقد الفني والمدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله الخطوط العريضة والأقسام المختلفة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال38 التي ستقام خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر 2016، والإجابة على كافة استفسارات وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وأضافت أنه سيتم-خلال المؤتمر- استعراض الجوائز التي سيمنحها المهرجان وستحل عليه الصين ضيفا شرفيا هذا العام ومنهما جائزة "فاتن حمامة" التقديرية التي سيحصل عليها المخرج محمد خان بالإضافة إلى جائزة "فاتن حمامة" للتميز وستمنح للفنان أحمد حلمي.

وأكدت أن مصر ممثلة في مهرجان "كان" السينمائي الدولي من خلال الجناح المصري الذي تمت إقامته هذا العام بعد فترة غياب دامت عدة سنوات، ليكون ملتقى لكافة السينمائيين المصريين والعرب وصناع السينما بوجه عام.

كما أشارت ماجدة واصف إلى المشاركة المصرية في المهرجان من خلال فيلم "اشتباك" للمخرج محمد دياب بطولة نيللي كريم، وهاني عادل، وطارق عبد العزيز، وأحمد مالك والذي كان فيلم الافتتاح في مسابقة "نظرة ما" (Un Certain Regard) بمهرجان "كان"، ليكون أول فيلم يتم اختياره للمنافسة في برنامج رسمي منذ مشاركة فيلم "بعد الموقعة" للمخرج يسرى نصرالله في دورة 2012.

ووصفت د.ماجدة واصف مهرجان "كان" بأنه حدث عالمي يشكل فرصة كبيرة للتعرف على الأعمال السينمائية العالمية المتنوعة وكذلك التواصل مع العاملين في الحقل السينمائي الدولي.

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي عضو في الاتحاد الدولي للمنتجين مع 13 مهرجانًا آخر لها الحق في تنظيم مسابقات دولية، وهو المهرجان الوحيد في الشرق الأوسط والعالم العربي وأفريقيا الذي يحمل هذه الصفة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟