ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

القبض على صاحب شركة سياحة "وهمية" استولى على أموال المواطنين

الخميس 12-05 - 06:27 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
طه فاروق
تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بتأسيس شركة وهمية للنصب على المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم تمليكهم وحدات سكنية بالعديد من القرى السياحية بنظام "التايم شير".

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام "إبراهيم. م. م"، 43 سنة، مقيم بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بالقاهرة، سبق اتهامه والحكم عليه فى 18 قضية "نصب شيكات، تبديد، استيلاء خيانة أمانة"، بالحبس 7 سنوات، بإنشاء شركة وهمية باسم "أملاك الدولية للاستثمار والتنمية العقارية" كائنة بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، ومن خلال الإعلان بالصحف وشبكة الإنترنت يقوم بإيهام ضحاياه بأن شركته متعاقدة مع منتجعات وقرى سياحية بمناطق "رأس سدر، العين السخنة، شرم الشيخ،  لساحل الشمالى"، وإمكانية التعاقد لشراء وحدات سكنية فى تلك المشروعات من خلال تزوير عقود تسويق بينه وبين تلك الشركات تفيد تفويضه خلافًا للحقيقة بتسويق الوحدات السكنية الخاصة بها، وتمكن من خلال نشاطه الإجرامى من الإيقاع بالعديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية طائلة.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر الشركة وأمكن ضبط المتهم المذكور، وعثر بمقر الشركة على ما يلى كمية كبيرة من عقود بيع وحدات سكنية بقرى ومنتجعات سياحية بلغت قيمتها 15 مليون جنيه، كمية من إيصالات استلام نقدية تفيد استلام المتهم مبالغ مالية من ضحاياه، بلغت جملتها 2 مليون جنيه، كمية كبيرة من كوبونات سحب على جوائر وهمية، ومبلغ مالى قدره "38500 جنيه، 3 هواتف محمولة يستخدمها المتهم فى نشاطه والاتصال بضحاياه".

أمكن الاستدلال على عدد من ضحاياه، واتهموا المذكور بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بالأسلوب المشار إليه، وبمناقشة المتهم المذكور المضبوط أقر بنشاطه الإجرامى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟