ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

تعرف على 10 مدارس دولية مخالفة بعد وضعها تحت إشراف الدولة

الخميس 12-05 - 06:31 م
وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني
محمد العطار
قالت وزارة التربية والتعليم، إن عدد المدارس التي وضعت تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة وصل إلى 10 مدارس دولية حتى الآن.

وخلال الفترة السابقة، وضعت الوزارة 6 مدارس خاصة تحت الإشراف الإداري والمالي، وهي الشويفات بالقاهرة الجديدة، الأمريكية بالقاهرة الجديدة، النسور بكرداسة، تراست بكرداسة، ابن سينا بأبو النمرس، والمصرية المتكاملة في العاشر من رمضان، ثم وضعت مدرسة الإبراهيمية الثانوية الخاصة بدسوق، تحت الإشراف المالي والإداري، طبقًا لنص المادة رقم (61) من القرار الوزاري رقم (420) لسنة 2014؛ وذلك لارتكاب المدرسة عدة مخالفات.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه "تم وضع 3 مدارس دولية جديدة اليوم تحت الإشراف المالي والاداري للوزارة، بسبب رصد لجان المتابعة عدة مخالفات بها".

وأوضح "الشربيني"، وفق بيان صحفي، أن اللجان ستستمر في متابعة المدارس الخاصة التى تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، ومدى تنفيذها للوائح والقرارات الوزارية المنظمة لها.

وبيانات هذه المدارس كالآتي:
هضبة الأهرام بالهرم
نوبل بأبو النمرس
طلائع المستقبل بالخليفة والمقطم

وقال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن "الوزارة سترفع الإشراف المالي والإداري عن العشر مدارس حال إزالتها المخالفات التي تقدم أولياء الأمور، بناء عليها بعدة شكاوى للوزارة".

وأضاف "حسن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن الوزارة شكلت لجنة للمتابعة والمرور على تلك المدارس، للتأكد من تنفيذها القانون الالتزام بالقرارات الوزارية، مع العلم بأنها ملتزمة وأزالت كافة المخالفات، وسيتم رفع الإشراف عنها.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟