ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سحر نصر تتسلم جائزة أفضل مشروعات بالتكيف المناخي

الخميس 12-05 - 12:38 م
 الدكتورة سحر نصر، الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى
رجب رزق
تسلمت الأستاذة الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، جائزة أفضل مشروعات عن التكيف المناخي لعام 2016م، من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، صباح اليوم الخميس 12 مايو 2016 م، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك في العاصمة البريطانية "لندن".

وجاءت هذه الجائزة تتويجا لمشروعات مصر في مجال التكيف المناخي، وجهودها الدولية فى مجال تغير المناخ، وإطلاق السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرتين خلال توليه رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، حيث تضمنت المبادرتين دعم الطاقة المتجددة في إفريقيا، وتعزيز الجهود القارية في التكيف مع التغيرات المناخية، ومشاركة سيادته فى الدورة الـ21 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تَغَيُر المناخ بفرنسا.

وصرحت الدكتورة سحر نصر، بإن حصول مصر على هذه الجائزة، يدل على ثقة العالم فى جهود مصر في التغيرات المناخية، وجهودها فى اطار التنمية المستدامة حتى عام 2030، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمشروعات الخاصة بالبنية الأساسية، والتي ساهمت فى تحسين حياة المواطن المصرى.

وأشارت الدكتورة الوزيرة، إلى أن مصر شاركت فى اعتماد أجندة دولية طموحة تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وتحقيق التوازن المأمول بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة.

وذكرت الدكتورة الوزيرة، أن تقريرًا صدر عن برنامج برنامج الأمم المتحدة للبيئة كشف عن وجود فجوة تمويلية للتكيف مع التغيرات المناخية في إفريقيا لا تقل عن 12 مليار دولار سنويا حتى عام 2020، وهي مرشحة للتزايد باستمرار، لذلك فمن الضروري الالتزام بتوفير 100 مليار دولار سنويا للدول النامية بحلول عام 2020، ومضاعفته بعد ذلك، موضحة أن مصر استوفت وكل الدول الإفريقية التزامها بتقديم مساهماتها وخططها الوطنية الطموحة لمواجهة تغير المناخ.

ads

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

برأيك.. من سيفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019؟