ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

رئيس الوزراء: تحقيق التنمية الشاملة هدف أساسي لمصر

الخميس 12-05 - 11:04 ص
رئيس الوزراء المهندس رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
أ ش أ
قال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل: "إن تحقيق التنمية الشاملة هو الهدف الأسمى لمصر، والذي نسعى جميعا لتحقيقه من خلال تعميق الإصلاح وتحقيق الشراكة بين كافة القطاعات بالدولة كأساس لبناء وطن قوي مزدهر، مؤكدا أن هذا يعيد بدوره صياغة دور الدولة ويفسح المجال لعودة دور الدولة التنموية التى تتخذ من التنمية الشاملة مهمة رئيسية لها من خلال تنفيذ المشروعات القومية الكبرى".

وأضاف "إسماعيل"، في كلمته خلال افتتاح المشروعات التنموية التي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمدينة بدر، أن هذا العصر التنموي الجديد انطلق مع بداية مشروع قناة السويس الجديدة، والتى تم الاعتماد في تمويلها على الاكتتاب الشعبي محققة ازدهارا بالغا، منوها بأن مصر لديها من الامكانيات والقوى البشرية ما يمكننا من قهر التحديات والعودة من جديد إلى مكانها الطبيعي كمركز للعديد من الصناعات بمختلف أنواعها، وبوابة للتجارة الإقليمية والعالمية، وملتقى للثقافة والإبداع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يتوجب علي الدولة لمواكبة العصر الجديد تطوير الجهاز الإداري ورفع كفاءته وفاعليته بما يتوافق مع حجم الإنجاز والمشروعات المخطط تنفيذها، موضحا أن برنامج الحكومة يتضمن عدة عناصر رئيسية في استراتيجية اصلاح وتطوير هذا الجهاز، والتى سيكون منها تطوير نظم الإدارة وتأهيل قيادات الصف الثاني لتحمل المسئولية وتمكين الشباب من المشاركة بفاعلية في خطط التنمية.

كما أوضح أن برنامج الحكومة يتضمن أيضا تطوير منظمة اتخاذ القرار ومتابعة تنفيذه بدقة، وحسن إدارة موارد الدولة وتقديم خدمات متميزة لمواطنين والمستثمرين بأسلوب اقتصادي، وتحديث النظم واللوائح المنظمة للعمل، فضلا عن القضاء على الروتين الحكومي، والقضاء على الفساد.

وتابع رئيس الوزراء: "اليوم نفتتح 32 مشروعا تنمويا كمقدمة لافتتاح العديد من المشروعات خلال الفترة القريبة القادمة، مشيرا إلى أن هذا المشروعات التى تم تنفيذها بسواعد أبناء القوات المسلحة في شراكة متميز مع الوزارات والشركات الوطنية والخاص والعام إنما تدل على عزيمة المصريين على تخطي الصعاب ومواجهات التحديات وبناء مستقبل واعد ومشرق لمصر".

ونوه بأن هذا التنوع في هذه المشروعات بين منشآت سكنية وخدمية ومشرعات للبنية الأساسية تم تنفيذها في 19 محافظة يؤكد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بكافة المحافظات والمدن على السواء.

واختتم المهندس شريف اسماعيل كلمته بالتأكيد أن العمل والإنجاز مستمران من أجل غد أفضل لمصر الحبيبة، ولصنع مستقبل مشرق نحلم به لمصر الغالية.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟