ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد الموافقة على إنشاء ملوي الجديدة.. عيد لبيب: أحلم بأن تكون مصر جميلة.. مستعد أنفذ المشروع في أي مكان آخر.. وثقتي في شبابنا ليس لها حدود

الأربعاء 11-05 - 09:16 م
عيد لبيب عيد لبيب
محمد أحمد
- لن نكتفي بما حققناه في ملوي.. والرئيس السيسي أحلامه "ملهاش حدود"

- الدولة ستعلن رسميًا عن المشروع بعد الانتهاء من دراسته

بعد معركة عنيفة خاضها رجل الأعمال عيد لبيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان بملوي، "مدينة الأحلام"، وافقت الدولة على إقامة مدينة ملوي بشرق النيل.

وتفتح المدينة شريانًا جديدًا للحياة، حيث من المقرر أن يقام بها إلى جانب مشروعات الإسكان، عدد من التجمعات الصناعية، إلى جانب استغلال الثروة المعدنية الموجودة في المنطقة.

وفي حواره لـ"العربية نيوز"، قال عيد ليبب، إن موافقة جهات الاختصاص على إنشاء مدينة ملوي، يعني إمكانية تطبيق المشروع في أي مكان آخر بالجمهورية.

وأوضح لبيب أن موقف نواب مدينة ملوي، قد تغيّر تجاه المشروع بسبب اتضاح الصورة الكاملة لهم، مؤكدًا أنهم لم يكونوا يقصدوا أبدًا الوقوف أمام تطلعات أبناء دائرتهم.. وإلى نص الحوار:

* كيف ترى موقف الجمعية التعاونية للبناء والإسكان بملوي حاليًا؟

- أنت لسه بتسأل عن موقف المدينة والجمعية، ملوي خلاص نجحت، ودلوقتي يحلم بمستقبله، والنهارده أي حد يقدر يدر معايا المشروع.

* ما التغيير المفاجئ في موقف النواب؟

- النواب كانوا فاهمين الموضوع غلط، وبعد الأزمة الأخيرة وصلتلهم الصورة الكاملة، ولم يتأخروا عن خدمة بلدهم.

* ما هي الخطوات التالية لذلك؟

- بالنسبة لملوي الأمور واضحة جدًا، والناس فاهمة مصلحتها وأتمنى من أي رجل من رجال الأعمال الكبار أن يدير معي مشروع ملوي ويساعدني فيه.

* وماذا عنك؟

- من الأول أنا قلت مش عايز أعمل ملوي واحدة، أنا عايز أعمل خمسين ملوي في مصر، وعلى اتم الاستعداد أن أنفذ كلامي في أي مكان آخر في الصعيد؛ لأن خبرتنا كبيرة في هذا المجال، وعارف طبيعة كل بلد وتقدر تعمل أيه.

* يفهم من ذلك أنك ستترك ملوي وتعمل في مكان آخر؟

- مليون في المائة، زي ما شباب ملوي عندهم حلم عندنا حلم، لازم نعمل زي النماذج دي في كل حتة في الصعيد.

* وفي أي مكان آخر تريد أن تُكمل مشروعك وطموحاتك؟

- بحلم بمصر تكون جميلة مش ملوي بس، وأنا جاهز أني أعمل مثل هذا المشروع في خمسين مكان آخر؛ لأنني واثق في شباب مصر، وسيادة الرئيس نفسه بيعمل على تحقيق أكبر نهضة في تاريخ مصر، وأنا متأكد إننا هنقوم من الوعكة الاقتصادية اللي بنمر بيها مثل النمور الآسيوية.

* سؤال شخصي لحضرتك.. من مثلك الأعلى؟

- مثلي الأعلى مصطفى أمين، وعندما أرادت الدولة أن تؤمم مؤسسة الأخبار، قام بدهانها مبناها، وتجديد مكاتبها، فقال له بعض الأصدقاء إن التأميم هياخدها منك، فكان رده: "أسلمها وهي نظيفة".. هذه القيمة الأدبية التي رسخت في جوهرها مبادئ.

* ما حلم حضرتك في المستقبل؟

-بحلم مصر تقوم من نومتها، ومؤمن بشباب البلد دي، وهذا حب ودعم للقيادة السياسية، وحبًا في الوطن.

* يفهم من ذلك أنك لن تكتفي بما حققته داخل ملوي من نجاحات؟

-أنتوا متعرفوش الرئيس السيسي أحلامه قد إيه.

* لماذا لم تعلن الدولة عن مشروع ملوي رسميًا حتى الآن؟

- اللي متعرفوش إن سيادة الرئيس، لا يحب الإعلان عن مشروع في الإنجاز، ولكنه بيعلن عنه بعد تنفيذه، والدولة حاليًا في مرحلة دراسة المشروع، ولابد أن تكون الدراسة جيدة، وبعد ذلك يعلن عن المشروع، كما أن نجاح المشروع في ملوي يعني إمكانية نجاحه في باقي محافظات الجمهورية.

* يفهم من ذلك أن مازال هناك معارك أخرى؟

- والله بعد موقفي في ملوي محدش هيتخانق معانا تاني لأنها مصلحة بلد.
ads

موضوعات متعلقة

غدًا.. عيد لبيب يعقد لقاءً مفتوحًا لشرح تفاصيل مدينة "ملوى الجديدة" لقراء "العربية نيوز" بعد قليل.. عيد لبيب يبدأ لقاءه المفتوحً لشرح تفاصيل مدينة "ملوي الجديدة" لقراء "العربية نيوز"
عيد لبيب: "المصريين الأحرار" يساومني على أحلام 21 ألف عضو.. "ولو أهالي ملوي عرفوا اللي فيها مش هيسكتوا".. والنواب سبب تعطل خرائط "مدينة الأحلام" بالمحافظة عيد لبيب لـ"العربية نيوز": هذه رسالة "المصريين الأحرار" للمساومة على "مدينة الأحلام".. واعترافه بنجاح المشروع.. ولدى 6 رسائل أخرى لم أفصح عنهم حتى الآن
رسالة من عيد لبيب لأهالي ملوي ننشر نص رسالة عيد لبيب لـ"رئيس حزب المصريين الأحرار"
عيد لبيب: حزب المصريين الأحرار هيخسر شعبيته في المنيا.. ملوي بلد الرجال وماشية بـ "الأصول".. "مدينة الأحلام" هتتبني لأنها "حق الغلابة".. و"الثلاثاء" ساعة الصفر عيد لبيب لـ"المصريين الأحرار": سأخرج على كل قنوات مصر فتحمّلوا المسئولية.. ويا أهالي ملوي: ضغط الشارع على النواب هو الحل
عيد لبيب لـ"المصريين الأحرار": "ابنوا بلدكم بالطريقة اللى تريحكم".. وسأعلن قراري على الرأي العام الإثنين

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من سيفوز بالدوري المصري؟

ads
ads
ads