ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. استجابة لشكاوى أهالي المعادي.. غلق 9 كافيهات تزاول النشاط بدون ترخيص.. تحرير أكثر من 15 محضر بيئة.. ورئيس الحي: مستمرون في غلق المخالفات

الثلاثاء 10-05 - 02:10 م
 حملات ليلية مكبرة حملات ليلية مكبرة لرفع كافة الاشغالات
شيماء دهب
تمكنت أجهزة محافظة القاهرة ممثلة في حي المعادي من شن حملات ليلية مكبرة استمرت على مدار ثلاثة أيام بشوارع وميادين الحي لرفع كافة الإشغالات وإزالة التعديات وإغلاق كافة المقاهي والمحال والمطاعم المخالفة وغير الملتزمة باشتراطات التراخيص، ومراجعة تراخيصها ومصادرة الإشغالات وتحرير محاضر وإحالة المخالفين للنيابات المختصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائية والبيئة.

جاءت الحملات استجابة فورية لطلبات وشكاوى سكان حي المعادي ودعوات حملة "نقاطعهم لحد ما نزيلهم" التى أطلقها بعض الأهالى ضد كل المحال والمطاعم والكافيهات المخالفة والتصدي لحجم الإزعاج المتزايد التي تسببه واستهدفت الحملة إعادة الانضباط للشارع بنطاق الحي، وإخلاء الأرصفة للمارة حفاظًا على أرواح المواطنين وإعادة المظهر الحضاري لكافة مناطق الحي الراقي المميز طبقًا لتعليمات اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة بتطبييق القانون بكل حسم دون تمييز، وإعادة هيبة الدولة في ردع المخالفين وعدم الاستفادة من مخالفتهم.

من جانبه، قال ابراهيم صابر، رئيس حي المعادي، إن الحملة انطلقت ليلاَ وعلى مدار ثلاثة أيام متواصلة بمشاركة اللواء إبراهيم عوض مدير شرطة المرفق ولجنة من وزارة البيئة، وشملت الحملات المرور على أكثر من 28 محل وكافية ومطعم بهدف رصد مخالفات تلك المقاهى والمطاعم أثناء ممارسة أنشطتها، وكذلك تحديد نسب وحجم الإزعاج الصادر من الكافيهات المخالفة وتحرير المحاضر البيئية اللازمة، وأسفرت الحملات عن غلق عدد 9 كافيهات غلق نهائى تزاول النشاط بدون ترخيص، وتم التشميع والغلق بشكل محكم بحيث لا يتسنى لهم اعادة فتحها مرة أخرى، وقطع المرفق ورفع عدادات الكهرباء وكل المتعلقات عن خمسة كافيهات مخالفة أخرى، كما تم تحرير أكثر من 15 محضر بيئة.

وأشار رئيس الحي إلى أن حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات نجحت فى مصادرة 400 شيشة بمستلزماتها وعدد 530 كرسيًا و30 ترابيزة و100 طقطوقة و20 كنبة، وتم إيداعها مخازن الحي بعد تحرير محاضر رسمية بالمخالفات.

كما تم خلال الحملة إزالة عدد من التند والحواجز والسلاسل باستخدام اللوادر أمام تلك المقاهى بالتعدى على الأرصفة وتم إخلاؤها للمارة وفتح الممرات للمشاة، موضحًا بأن الحملة المكثفة لاقت استحسان أهالي المنطقة متمنيين استمرارها لردع المخالفين وعدم عودة تلك المخالفات والإشغالات مرة أخرى.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟

ads
ads