ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"بين المحظوظ وقليل البخت".. انتهاء تصوير مسلسلات رمضان يهدد بغياب النجوم.. الكيف والأسطورة "حط في بطنك بطيخة صيفي".. و"أزمة نسب" في الوقت الضائع

الأحد 08-05 - 08:01 م
نجوم الفن نجوم الفن
اسماء الشنديدي
مع اقتراب موسم المنافسة الدرامية، والذي ينطلق خلال شهر رمضان المبارك، يتسابق صناع الدراما العربية مع الزمن للانتهاء من تصوير أعمالهم الدرامية، تمهيدًا للمشاركة في المنافسة التي تبلغ أشدها في العديد من المسلسلات لكبار النجوم.

وتنقسم المسلسلات إلى قسمين الأول "المحظوظين"، وهو من انتهى بالفعل من تصوير أكثر من 80% من مشاهد مسلسله، والقسم الآخر "الوقت الضائع" وهو ما يجعل صناع العمل يحبسون أنفاسهم حتى آخر أيام الشهر الكريم بسبب عدم انتهاء أعمالهم، ومن المقرر أن يتنهي تصوير مشاهدهم فعليًا تزامنًا مع عرض حلقات المسلسل على الفضائيات.

"العربية نيوز" تستعرض المسلسلات التي من المتوقع انتهاء تصويرها قبل شهر رمضان "المحظوظين" والمسلسلات التي ستستمر تصويرها خلال شهر رمضان "الوقت الضائع".

الفنان أحمد رزق
الفنان أحمد رزق
"المحظوظين"

لعل أولهم هو مسلسل "الكيف" فقد انتهى طاقم العمل من تصويره فعليًا ويتم الآن مرحلة المونتاج، ويرجع ذلك الى تكثيف ساعات العمل في المسلسل حتي وصل إلى 16 ساعه يوميًا، من أجل الانتهاء من تصوير جميع حلقات العمل قبل قدوم الشهر المبارك. 

ويشارك في مسلسل "الكيف" باقة من المع نجوم الدراما المصرية على رأسهم الفنان أحمد رزق، وباسم سمرة، والفنانة لوسى، والفنان القدير جميل راتب، وأحمد خليل، وبيومى فؤاد، ودنيا المصري، وطارق صبري، وسهر الصايغ، وعفاف شعيب، وأحمد فؤاد سليم، والمطرب الشعبي سعد الصغير، ونيفان صابر، ونهى صالح، ودعاء رجب، وشريف باهر، ومن تأليف أحمد أبوزيد، وإنتاج عبدالله أبوالفتوح، وإخراج محمد النقلي.


الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان
محمد رمضان "الأسطورة"

بينما يحتل مسلسل "الأسطورة" المرتبه الثانيه في قائمة المحظوظين، وربما يرجع ذلك إلى احترافية فريق العمل المشارك فيه، والتي أشاد بها الفنان محمد رمضان بطل العمل من خلال صفحته الرسمية على "الفيس بوك" حيث قال "لما يكون معاك مخرج عبقرى محمد سامى ومدير تصوير موهوب جلال الذكى ومؤلف شاطر محمد عبدالعاطي وإنتاج محترم وقناة كبيرة زى "mbc" يبقى ثقة فى الله نجاح لم يحدث من قبل".

وبالفعل قارب صناع "الأسطورة" على إنهاء تصوير جميع مشاهده، نظرًا لما قام به مخرج العمل محمد سامي من رفع حالة الطوارئ ومنع الإجازات وتكثيف ساعات العمل اليومية، بجانب شركة الإنتاج التي وفرت كل الإمكانيات لإنجاح العمل.

ويتبقى لـ"الأسطورة" أسبوعان تصوير فقط ليدخل إلى عملية المونتاج، وبالتالي سيتم الانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان المبارك.

المسلسل من بطولة محمد رمضان والفنانة روجينا وهادي الجيار ودنيا عبدالعزيز وعايدة رياض، وأحمد عبدالله محمود وياسمين صبري ورجاء الجداوي وعمر حسن يوسف ومن تأليف محمد عبدالعاطي وإنتاج شركة o3 ومن إخراج محمد سامي.

ولم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لمسلسل "مأمون وشركاه" بطوله عادل إمام، والذي حالفه الحظ ايضا بشكل كبير مما أدى إلى دخوله في قائمة المحظوظين، فقد أنهى المخرج رامي امام تصوير أكثر من 80% من مشاهده، بجانب مونتاج الحلقات التي انتهي من تصويرها كاملةً، وهو ما يجعل المسلسل يقارب على الانتهاء بشكل كبير قبل بداية الشهر الكريم.

يذكر أن مسلسل "مأمون وشركاه"، يشارك فى بطولته كل من خالد سليم ومصطفى فهمى ولبلبة وكمال أبو رية وخالد سرحان، وأحمد فؤاد سليم وتامر هجرس وحمزة العيلى وريم مصطفى، تأليف يوسف معاطى، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج رامى إمام.

"الوقت الضائع"

هناك عدد كبير من المسلسلات التي لم ينتهِ صناعها من التصوير بعد والتي سيستمر العمل فيها حتى شهر رمضان تزامنًا مع عرضها على القنوات الفضائية، ويأتي السبب وراء تأخير معظمها في الأزمات المالية والإنتاجية التي تمر بها تلك المسلسلات.
الفنانة التونسية
الفنانة التونسية درة
"الخروج"

انتهى المخرج ماندو العدل من تصوير 50 % فقط من مشاهد مسلسل "الخروج" وهو ما يجبره على استمرار التصوير في شهر رمضان تزامنًا مع عرض المسلسل.

يشارك في بطولة "الخروج" ثلاثة من النجوم الشابة هم الفنانان التونسيان درة وظافر العابدين والفنان شريف سلامة، بالإضافة إلى علا غانم وصلاح عبدالله وأحمد راتب وإنجي أبوزيد وأحمد كمال وسلوى محمد علي وتامر ضيائي وأحمد جمال ورانيا منصور، ومن تأليف محمد الصفتي والإخراج لماندو العدل والمسلسل من إنتاج شركه أروم.

"الطبال"

ويأتي في المرتبة الثانية من قائمة المسلسلات التي ستستمر في تصويرها حتى نهاية شهر رمضان المبارك، تزامنًا مع عرضها مسلسل "الطبال"، الذي لم ينته طاقم العمل فيه من تصوير سوي 40% فقط من مشاهده، نظرا للأزمة الماليه التي تعرضت لها جهة الإنتاج المعنية بالمسلسل، والتي كادت تطيح بالعمل نهائيا من السباق الرمضاني القادم في 2016 وتأجيله إلى رمضان 2017.

لكن "دينا كريم" منتجة العمل نفت هذا الكلام جملة وتفصيلا، مؤكدة أنهم مازالوا مستمرين في تصوير حلقات المسلسل وأنه سيعرض في شهر رمضان القادم.

يشارك في بطوله مسلسل "الطبال"الفنان أمير كرارة والفنانة روجينا، والفنان ليد فواز، والفنانة أمل رزق والفنانة ريم مصطفى، والفنان عمر السعيد ومن تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد أمين.

الفنان  خالد الصاوى
الفنان خالد الصاوى
"هي ودافنشي"

ولم تنتهِ قائمة "الوقت الضائع" عند هذا الحد بل دخل فيها أيضًا مسلسل "هي ودافنشي"، ليحتل بذلك المرتبه الثالثة في القائمة، حيث تأخر أيضًا صناع المسلسل في استكمال تصوير حلقاته، وقد يرجع هذا إلى قرار نقابة المهن التمثيلية التي أصدرته بوقف التعامل مع "محمود شاهين" منتج العمل، مما ساهم بشكل كبير في تأخير تصوير المسلسل.

ويقوم الآن مخرج العمل عبد العزيز حشاد بتكثيف أيام التصوير للانتهاء في أقرب وقت من تصوير جميع حلقات المسلسل، حيث لم يتم تصوير سوي 30% فقط من مشاهد المسلسل حتى الآن، مما يؤكد استمرار التصوير حتى شهر رمضان المبارك تزامنًا مع عرضه على الفضائيات.

يذكر أن مسلسل "هى ودافنشى" من بطولة خالد الصاوى وليلى علوى ومى سليم وأحمد سعيد عبد الغنى وريم هلال وبيومى فؤاد وحسام فارس وسعيد صديق وأحمد دياب، تأليف محمد الحناوى، وإخراج عبد العزيز حشاد.

بين المحظوظ وقليل
"ليالي الحلمية 6"

ويلاقي أيضًا مسلسل "ليالي الحلمية" الجزء السادس نفس مصير باقي المسلسلات، وذلك بسبب بعض المشاكل والازمات المالية والإنتاجية التي يواجهها العمل مما اضطر بعض الأبطال المشاركين في المسلسل الي تركه نظرًا لخفض أجورهم، ومن ضمنهم الفنانة لوسي ومجدي أبو عميرة مخرج العمل الذي لم ينتهِ حتى الآن من تصوير نصف مشاهد المسلسل، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وهو ما يجعل التصوير يستمر خلال الشهر المبارك.

وهو ما أكدته الفنانه الهام شاهين في تصريح خاص لـ"العربية نيوز"، مشددة على أن تصوير مسلسل "ليالي الحلمية 6" سيستمر حتى أواخر شهر رمضان المقبل.

المسلسل يشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين الكبار منهم صفية العمرى، وإلهام شاهين، وفردوس عبدالحميد، وهشام سليم، ومحمد رياض، وأنعام سالوسة، وأحمد عبدالوارث، ومحمد متولى، وعهدى صادق، وعلاء مرسى، وسامح الصريطى، حنان شوقى، فاروق فلوكس، وإسماعيل محمود، ومحمد عبدالحافظ، وجمال عبدالناصر، وسناء شافع، ودينا عبدالله، وعادل أمين، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين وإنتاج محمود شميس بشاركة قطاع الإنتاج وإخراج مجدي أبو عميرة.
الفنانة ريم البارودي
الفنانة ريم البارودي

"أزمة نسب"


نفس الحال يواجهه مسلسل "أزمة نسب" والذي سيستكمل تصويره خلال شهر رمضان لا محالة تزامنًا مع عرضه والسبب يرجع إلى الأزمة المالية الصعبة التي واجهته منذ أسابيع ولا أحد يعلم مصيره هل سيلحق بالمارثون الرمضاني القادم، أما سيخرج منه أو يتم تأجيله للموسم الرمضاني في 2017.

يشارك في بطولة المسلسل كل من ريم البارودي، وزينة، وعلا غانم، ودينا، وسامح الصريطي، وياسر فرج، ومحمود عبد المغني، وأحمد صيام، ورامي وحيد، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟

ads
ads