ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

وزير الصحة: الانتهاء من قانون التأمين الصحي وإرساله إلى "النواب"

الخميس 05-05 - 02:19 م
 الدكتور أحمد عماد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان
ضياء أحمد
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان عن الانتهاء من قانون التأمين الصحي الشامل ومراجعته وتوقيع خطابا لتوجيهه إلى لمجلس النواب لعرض القانون عليه لإقراره.

كما أعلن عن الانتهاء من قانون الصيدلة الاكلينيكية وأنه سيتم إرساله إلى مجلس النواب لإقراره أيضا، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في المؤتمر العربي الإفريقي الأول للصيدلة.

وأشار وزير الصحة إلى أن مصر ستقضي على قوائم الانتظار الخاصة بعلاج مرضى فيروس "سي" قبل شهر أغسطس القادم، مؤكدا أن منظومة علاج مرضى فيروس "سي" في مصر من أنجح منظومات العلاج على مستوى العالم.

وأكد أن تطوير صناعة الدواء في مصر من أهم محاور عمل وزارة الصحة، فعلى سبيل المثال سيتم الانتهاء قريبا من تشغيل مصنع السرنجات ذاتية التدمير بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وهو ما سيساهم في القضاء على فيروس "سي" في مصر.

وقال وزير الصحة إن مناقصة البان الأطفال الأخيرة هي آخر مناقصة ولن يكون هناك استيراد لألبان الأطفال من الخارج مرة أخرى، وذلك بعد الانتهاء من مصنع الألبان الذي يتم بالتعاون بين وزارة الصحة والقوات المسلحة.

وأكد أن الوزارة لا تدخر جهدا وتعمل باستمرار على تطوير المستشفيات، فهناك مستشفيات تتم هيكلتها مثل مستشفى هليوبوليس التي تتكلف 30 مليون جنيه، كما أن هناك مستشفيات جديدة جار الانتهاء منها مثل مستشفى قليوب التي سيتم افتتاحها قريبا.

ومن ناحية أخرى، أكد الوزير أن حق الصيادلة المشروع في إدارة المنشآت الصحية وعدم اقتصارها فقط على الأطباء.

وأشاد بدور نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد لعمله المتواصل وأعضاء النقابة ومشاركتهم في علاج الصيادلة من فيروس "سي" في إطار المهمة القومية للقضاء على الفيروس في مصر.







تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

في رأيك.. من هو بطل الدوري في الموسم الجديد؟