ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"داعش" يقصف قرية بشير التركمانية في كركوك بقذائف كيميائية

الثلاثاء 03-05 - 08:02 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
محمد ياسر
قصف تنظيم "داعش" الإرهابي، قرية "بشير" التركمانية الواقعة جنوب غرب مدينة كركوك العراقية، بقذائف هاون تحوي مواد "كيميائية سامة"، بحسب مصادر في الحشد الشعبي "ميليشيات تابعة للحكومة".

وأفاد قائد قوات الحشد الشعبي لجبهة الشمال "يلماز شهاب"، للأناضول، اليوم الثلاثاء، أن قرية بشير تم تطهيرها من عناصر داعش قبل فترة وجيزة، وأن عناصر التنظيم انتقلوا إلى ناحية الرشاد وأطقلوا منها سبع قذائف هاون تحوي مواد كيميائية على قرية بشير.

وأوضح شهاب، أن القذائف التي سقطت في القرية بدأت تفوح منها رائحة الغاز، ما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص حالة أحدهم خطيرة، مؤكدًا أن المصابين نقلوا إلى مستشفى في ناحية تازة خورماتو جنوب غربي كركوك.

وكانت قوات البيشمركة والحشد الشعبي، استعادت السيطرة على قرية بشير بمحافظة كركوك شمالي العراق، من أيدي تنظيم داعش الإرهابي السبت الماضي.

جدير بالذكر، أن تنظيم داعش سيطر على قرية بشير ذات الـ 1400 منزل، في يونيو 2014 عقب انسحاب الجيش العراقي، حيث نزح سكانها إلى مركز مدينة كركوك عقب اندلاع الاشتباكات خلال هجوم التنظيم على البلدة، واعتاد الأخير على شن هجماته على ناحية "تازة خورماتو" التركمانية، جنوب كركوك انطلاقًا من قرية بشير.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟