ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

السيسي يؤكد على ضرورة عدم تناول الموضوعات الحقوقية من منظور غربي

الثلاثاء 03-05 - 06:24 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
سامى خليفة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفدًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب مايكل ماكول، رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب، حيث ضم الوفد ستة أعضاء جمهوريين من بينهم منسق الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، السيناتور جون كورنين، فضلاً عن نائبين من الحزب الديمقراطي.

وقد حضر اللقاء سامح شكري، وزير الخارجية، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي رحب بالوفد الأمريكي، مشيدًا بتعدد زيارات وفود الكونجرس الأمريكي إلى مصر خلال الفترة الأخيرة وما تعكسه من قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

كما أكد السيسي على الاهتمام الذي توليه مصر لتطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة وتعزيز مسيرة التعاون الممتدة بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة، لاسيما في ضوء التحديات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

واستعرض رئيس الجمهورية التطورات على الساحة الداخلية والجهود الجارية لمواصلة عملية التنمية وتوفير الأمن والاستقرار للشعب المصري.

وأكد التزام الحكومة المصرية بمواصلة العمل على ترسيخ دعائم دولة مدنية حديثة، تقوم على سيادة القانون وإعلاء قيم الديمقراطية، حيث أشار إلى ضرورة عدم تناول أوضاع حقوق الإنسان والحريات في مصر من منظور غربي، بالنظر إلى اختلاف التحديات والظروف الداخلية والإقليمية، منوهًا إلى أن الديمقراطية عملية ممتدة ومستمرة، وأن مصر عازمة على المضي قدمًا على الصعيد الديمقراطي.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟