رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النيابة تستمع لأقوال شهود حريق منطقة الرويعي بالعتبة

الثلاثاء 03-05 - 12:56 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
عبـادة المصـري
استمعت نيابة الموسكي برئاسة المستشار محمد شحاتة لأقوال حارس الفروشات التي نشب بها حريق هائل مساء أمس الإثنين وأسفر عن تفحم 40 فرشا فى منطقة الرويعي بالعتبة. 

وقال الحارس المكلف بحراسة الفروشات، في أقواله أمام النيابة، إن سبب الحريق ماس كهربائي، من إحدى التوصيلات لبعض الفروشات، كما استمعت النيابة لأقوال حارس خصوصي آخر لإحدى الشركات الطبية بمحيط الحريق الذي أيد أقوال الشاهد الأول في أن سبب الحريق ماس كهربائي. 

وفي السياق ذاته، انتقل فريق من النيابة إلى مكان الحريق وتبين من المعاينة المبدئية أن الحريق جاء على عدد من الفروشات للبائعين ولم يتضرر أي من المحلات التجارية المجاورة لها وتبين من المعاينة الأولية للنيابة تضرر واجهة أحد العقارات القديمة من الحريق. 

من جانبها، قررت النيابة انتداب رجال المعمل الجنائى للوقوف على أسباب نشوب حريق هائل فى منطقة الرويعى بالعتبة وبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وتحديد بداية الحريق ونهايته وعمل معاينة تصويرية للحادث، كما كلفت النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الحريق.

وقررت النيابة انتداب لجنة من حى الموسكي لإعداد تقرير فني حول سلامة العقار السكني الذي تضررا من جراء الحريق، كإجراء احترازي لسلامة قاطنيه. 

ومن المقرر استماع النيابة إلى البائعين أصحاب الفروشات المحترقة لتحديد التلفيات والخسائر من وراء الحريق. 

وكانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية أمس الإثنين قد سيطرت على الحريق الهائل، الذى نشب فى محلات و40 فرشا بالعتبة ونتج عنها إصابة 5 أشخاص وتم نقلهم لمستشفى صيدناوى وجارى عمليات التبريد مكان الحريق. 

وأوضح مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن الحصيلة المبدئية للحريق الذى شب فى منطقة الرويعى بالعتبة، هى تفحم محتويات 40 فرشًا وما زال حصر الخسائر جارٍ. 

وجاءت البداية بتلقى شرطة النجدة، بلاغا من الأهالي بنشوب حريق هائل فى محال ومفروشات الباعة بمنطقة الرويعى بالعتبة، وعلى الفور وجه اللواء جمال حلاوة مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية بالقاهرة بالدفع بـ10 سيارات وسلم هيدروليكى إطفاء للسيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده لباقى المحلات المجاورة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تنجح الحكومة في إعداد قانون الإرهاب خلال 30 يوم؟