ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الداخلية التركية": منفذ الاعتداء في غازي عنتاب مرتبط بتنظيم "داعش"

الإثنين 02-05 - 09:40 م
وزير الداخلية التركي وزير الداخلية التركي افكان آلا
محمد حسين
أعلن وزير الداخلية التركي افكان آلا الاثنين، أن منفذ تفجير السيارة المفخخة الذي أسفر الأحد عن مقتل شرطيين اثنين أمام المقر العام للشرطة في مدينة غازي عنتاب "جنوب شرق" مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال آلا ان التفجير الذي أسفر أيضًا عن 22 جريحًا نفذه "عضو في منظمة إرهابية مرتبطة بداعش"، لافتا إلى توقيف نحو خمسين شخصًا في إطار التحقيق.

ولم تتبن أي جهة الاعتداء الذي استهدف غازي عنتاب القريبة من الحدود السورية، وذلك بعد أسبوع من زيارة للمدينة قام بها العديد من المسئولون الأوروبيين في مقدمهم المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك.

وشهدت تركيا هذا العام سلسلة من الاعتداءات التي نسبت إلى تنظيم الدولة الإسلامية أو المرتبطة بتجدد النزاع الكردي وخصوصًا في أنقرة وأسطنبول، وخلفت عشرات الضحايا.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الاثنين، أن المدفعية التركية قصفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا بينما شنت طائرات بدون طيار أقلعت من قاعدة جوية في جنوب تركيا غارات على الجهاديين، ما أدى إلى مقتل أكثر من ستين من مقاتلي التنظيم.

وجاءت عمليات القصف ردًا على إطلاق صواريخ بشكل متكرر من التنظيم الجهادي داخل سوريا على منطقة كيليس الواقعة على الحدود التركية، ما أدى إلى مقتل 18 شخصًا منذ بداية العام الجاري.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟