ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بدء الملتقى الإعلامي العربي بالكويت تحت شعار "الإعلام.. مقومات وتحديات"

الأحد 01-05 - 07:23 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
محمد أحمد
بدأت في الكويت اليوم فعاليات الملتقى الإعلامي العربي في دورته الثالثة عشرة، تحت شعار "الإعلام.. مقومات وتحديات" وسط مشاركة واسعة لنخبة من الإعلاميين والأكاديميين العرب.

وتناقش الدورة مغايرة عدد من القضايا المطروحة على جدول أعمالها والتطورات على الساحتين العربية والدولية.

وبدأت الفعاليات فى العاشرة صباحًا بجلسة حوارية تحت عنوان "الإعلام وقضايا المجتمع"، واستهلت الجلسة الشيخة هالة بنت محمد آل خليفة، بالحديث عن المبرة الخليفية والتي بدأت أولى نشاطاتها عام 2011 كمؤسسة غير ربحية تهتم بالعمل التطوعي المؤسسي وتعليم الشباب، كما تعمل المؤسسة على تطوير الفكر التطوعي ونشر فكرة التطوع.

وأكدت الشيخة هالة أن للإعلام مسئولية كبيرة في دعم مثل هذه المؤسسات التطوعية، لما له من تأثير على الجماهير وقدرة على الانتشار، واعتمدت المؤسسة على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب الشباب وتصحيح المفهوم الخاطئ عن العمل التطوعي.

وخلال الجلسة تحدثت مهرة اليعقوبي، مدير برنامج التدريب في قناة سكاي نيوز عن تأثير الطريقة التي تتناول بها وسائل الإعلام قضايا المجتمع، حيث قالت أنه قبل 25 عامًا كانت معظم القضايا تطرح بطريقة إيجابية، على الرغم من أنها كانت تناقش في بعض الأحيان قضايا سلبية إلا أن طريقة الطرح نفسها كانت إيجابية، وهناك أمثلة جيدة على ذلك منها في الكويت الإعلامي محمد السنعوسي وكل القضايا التى سلط عليها الضوء وطرحها بطريقة شيقة، مما ساعد على فهم المجتمع لها والمساهمة في حلها.

وأضافت قائلة "دخول الإعلام الجديد بقوة على الساحة كانت له جوانب سليمة فى الطرح والعرض وحتى فى تلقى المشاهد لما يتم عرضه من قضايا بما غير في لعبة الإعلام تمامًا وكليًا، ومن هذا المنطلق أرى أن هناك حاجة لتأهيل الشباب، حيث إنهم يمتلكون طاقات إبداعية كبرى، كما أن الجامعات والمعاهد لها دور كبير فى دعم إمكانيات الشباب بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟