ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

عقاريون بـ"المنتقى العقاري" العربي يطالبون بمراقبة أسعار مواد البناء

السبت 30-04 - 05:50 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
محمد أحمد
دعا عدد من رؤساء ومديري البيع والتسويق بعدد من الشركات المشاركة بمعرض المنتقى العربي في دورته الـ33 والمقامة حاليًا بالصالة الخامسة بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، مجلس النواب بضرورة التدخل في الظروف الاستثناية لوضع تسعيرة إجبارية لمواد البناء التي ترتفع بطريقة عشوائية وتشعل بذلك أسعار العقارات.

قال المهندس حسام سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة رويال جيت للاستثمار العقاري، إن يجب على وزارة الاسكان توفير أراض مختلفة المساحات لتتناسب مع إمكانيات كل الشركات، مشيرًا إلى أن الوزارة تتجه لطرح مساحات كبيرة أو طرح مساحات صغيرة، يستفيد من الأفراد دون مراعاة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد حسام، على ضرورة أن تكون هناك مرونة في القرارات التي تصدرها هيئة المجتمعات العمرانية للمساهمة في تعمير مصر، لاسيمًا أن هذه القرارات لم ترقَ إلى مرتبة القوانين،لافتًا إلى أن شركات القطاع الخاص تستحوذ على 90% من الأعمال العمرانية والتنموية في المدن الجديدة.

وأوضح رئيس الشركة، أنهم يشاركون في معرض المنتقى العقاري العربي بنحو 15 مشروعًا بالشروق عبارة عن عمارات وفيلات بمساحات من 135-300 متر، وبأسعار تتراوح من 3000 جنيه إلى 3800 جنيه، مشيرًا إلى الشركة تقدم خصمًا 5% من إجمالي ثمن الشقة،أما التقسيط فعلى 6 سنوات وبدون دفعات سنوية.

ومن جانبه، طالب سامح تيسير، مدير المبيعات بشركة النصر للإسكان والتعمير، الجهات المعنية ضرورة مساعدة الشركات في القيام بدروها التنموي، من خلال الإسراع في توصيل المرافق والخدمات للمناطق المستهدف تنميتها.

بينما طالب أحمد سعيد، مدير التسويق والمبيعات بشركة الزهراء للاستثمار العقاري، بضرورة أن يكون للبرلمان دور في مراقبة أسعار السلع والخدمات بأي وسيلة ممكنة وبشكل صارم، إضافة إلى التدخل في الظروف الاستثناية، لوضع تسعيرة إجبارية لمواد البناء التي ترتفع بطريقة عشوائية وتشعل بذلك أسعار العقارات، حيث ارتفع سعر طن الحديد حوالي 900 جنيه في وقت قياسي.

وأضاف أن نظام طرح الأرض بالمزادات ليس مثاليًا، ويجب أن يتم تحديد سعر الأرض من خلال دراسات مستفيضة تضع سعرًا عادلاً يكون بمثابة الترمومتر لسوق الأراضي.

ودعا البرلمان للتدخل لمواجهة الفساد والبروقراطية التي يعاني منها الجهاز الإداري للدولة لتحسن معدلات الاستثمار وتعظيم فوائدها.

وأوضح أن شركته تعرض بمعرض المنتقى العربي 4 مشروعات منها 3 مشروعات بالجيزة بشارع الهرم والدقي ومنطقة المهندسين، وهي عبارة عن عمارات سكنية إدارية باجمالي 107 شقق بمساحات تتراوح من 120-200 متر وبسعر من 3 آلاف جنيه حتى 12 ألف جنيه للمتر.

أما المشروع الرابع يوجد بمطروح وهو عبارة عن قرية سياحية "روميل أيلاند"على مساحة 40 ألف فدان بها فندق 4 نجوم بإجمالي 103 وحدات وعدد110 فيلات بمساحات 65-107 مترا وباسعار 500-750 ألف جنيه للوحدة والاستلام فوري ومن العروض التي تقدم خلال فترة المعرض العميل الذي يشتري وحدتين يحصل على إحدى المزايا التالية، أما خصم 10% أو أثاث الوحدتين مجانًا أو الحصول على سيارة .

بينما أكد حسام الوكيل، مدير التسويق والمبيعات بشركة السرايا للاستثمار العقاري، أن نظام المزادات عند طرح الأراضي أفضل من القرعة مع مراعاة زيادة عدد القطع وتنوع المساحات المطروحة، وتسهيل عملية سداد ثمن الأرض.

ودعا الوكيل المسئولين بالاهتمام بتوفير المرافق الاساسية من كهرباء ومياه وخدمات الصرف الصحي وغاز طبيعي ووسائل مواصلات، للإسراع في تعمير كافة المدن والمناطق الجديدة.

وأوضح أن الشركة تعرض خلال فترة معرض المنتقى العقاري العربي عدد 7 مشروعات 5 منها في حياللوتس الشمالي ومشروع باللوتس الجنوبي وآخربحي الاندلس عبارة عن عمارات أرضي 4 أو 3 أدوار متكررة باجمالي 136 وحدة بمساحات100 -200 متر وبأسعار من 4700-6050 جنيهًا للمتر وتقدم الشركة عددًا من العروض خلال المعرض منها خصم على سعر المتر أو تقديم الأثاث مجانًا أو الحصول على الاجهزة الكهربائية أو رحلة لمدينة الغردقة.

أما حسن عبد السلام، مدير المبيعات بشركة المصرية الهندسية،  فقال إن السوق العقاري جيد ويسير بخطى ثابتة لاستقبال موسم عقاري مميز،مشيرا إلى أن حالة السوق في هذا التوقيت أفضل من العام الماضي.

أضاف أن الشركة انتهت من تسليم المرحلة الأولى من مشروع واحة الريحان وكان عبارة عن 13 عمارة في عدد 36 شقة، أما المرحلة الثانية جارٍ تنفيذها، وهي عبارة عن 14 عمارة في 36 شقة بمنطقة حدائق أكتوبر بمساحة 85 مترًا.

وأشار إلى أن أهم عروض الشركة بالمعرض الحصول على خصم 5% على الدفع النقدي و10% على دفعة الحجز والتعاقد بالنسبة لنظام التقسيط،متوقعا الانتهاء من 80% من المرحلة الثانية للمشروع نهاية العام الجاري.

يذكر أن فعاليات الدورة33 لمعرض المنتقى العقاري العربي بدأت يوم الاربعاء مستمرة حتى نهاية اليوم السبت 30 أبريل 2016، وقد حضر مراسم الافتتاح المهندس كمال بهجات ممثلا لوزارة الإسكان، ومحمد سامي رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وعدد من المسئولين ورؤساء الشركات والمهتمين بصناعة العقار وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

من هو المدرب المناسب للمنتخب الوطني ؟