ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

قافلة الأزهر تزور مدينة كانو النيجيرية

السبت 30-04 - 02:50 م
الدكتور أحمد الطيب، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
محمد عبدالناصر
عقدت قافلة السلام التي تم إيفادها من قبل الأزهر بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين الذي يترأسه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، ندوة جماهيرية بمسجد الشيخ التيجاني الذي يعد من أكبر مساجد مدينة كانو النيجيرية.

وخلال الندوة حرص أعضاء القافلة على تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة والملتبسة لدي الكثير من أبناء المجتمع النيجيري في شمال نيجيريا بشكل عام ومدينة كانو بشكل خاص، مثل مفاهيم الجهاد والخلافة والحاكمية والولاء والبراء، مطالبين الشباب النيجيري بالتعمق في فهم الإسلام على منهج الأزهر الشريف ورسالة مجلس حكماء المسلمين التي هي رسالة سلام وأمن ووسطية بعيدا عن العنف والإرهاب والتطرف.

كما أكد أعضاء القافلة، للحضور الذين احتشدوا في كافة أرجاء المسجد للاستماع إلى الندوة، أن التعايش السلمي وإرساء قواعد السلم المجتمعي في المجتمعات المسلمة هو سمة من سمات المنهج الوسطي للإسلام الذي يمثله الأزهر الشريف ويحمل رسالته مجلس حكماء المسلمين.

من جانبه، رحب إمام المسجد الشيخ محمد ناصر آدم عن ترحيبه بأعضاء القافلة، معربا عن فخره بكونه أحد أبناء الأزهر الشريف الذين تلقوا العلم علي أيدي أساتذته مبينا أن دور الأزهر في العالم الإسلامي لا غنى عنه في نشر الوسطية والتسامح والسلام.

وبعد انتهاء الندوة حرص أعضاء القافلة على إجراء حوار مفتوح مع الحاضرين والتفاعل معهم، وخاصة فئة الشباب، من خلال الإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم.

وكان أعضاء القافلة قد قاموا أيضا بزيارة تفقدية للمعهد الأزهري بمدينة كانو واطلعوا على سير العمل به، حيث استعرض أعضاء بعثة الأزهر بالمعهد الجهود التي يبذلونها لنشر الفكر الوسطي من خلال تعليم الطلاب مناهج الأزهر التي تحصنهم ضد الفكر المتطرف، وتفقد أعضاء القافلة الفصول الدراسية وأثنوا على الجهد المبذول من جميع أعضاء المعهد الأزهري بمدينة كانو.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟