ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

استراتيجية "التربية والتعليم" لتطوير مدارس المتفوقين.. 14 منحة بالأكاديمية العربية للنقل.. نسبة لقبول الطلاب بالكليات العملية العسكرية... وتخصيص مقاعد للطلبة بالجامعة اليابانية

السبت 30-04 - 01:04 م
الدكتور الهلالى الشربيني، الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الف
محمد العطار
وضعت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات لتطوير مدارس المتفوقين، من خلال توفير الفرصة لتلقي العلم من خلال التعاون مع الكليات العسكرية والجامعات الأكاديميات المختلفة.

قبول الطلاب بالمدارس العسكرية
وقال الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه قد تم الاتفاق مع وزارة الدفاع على تخصيص نسبة لقبول طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "stem" بالكليات العلمية والعملية العسكرية، طبقًا للشروط العامة والخاصة للقبول بهذه الكليات.

وأضاف الهلالى أنه سيتم تقييم طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "stem" وفقًا لتقييم وزارة التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات، وكذا وفقًا للمحددات والشروط والنسب المئوية المقررة لقبول هؤلاء الطلاب بكليات الطب والهندسة بالجامعات الحكومية المصرية.

تخصيص مقاعد بالجامعة اليابانية
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم تخصيص مقاعد لطلاب مدارس المتفوقين بالجامعة المصرية اليابانية خلال الفترة المقبلة، وأن الوزارة بصدد عقد بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية اليابانية يتم من خلاله تخصيص عدد من المقاعد بالجامعة لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

منح بالأكاديمية العربية للنقل
وأوضح "الشربينى" أنه تم الاتفاق مع الأكاديمية العربية لتكنولوجيا النقل البحري على تخصيص 14 منحة كاملة بنسبة 100% لطلبة وطالبات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا لعام 2016، على أن يتم توزيع هذه المنح على كليات الهندسة والتكنولوجيا بأفرع ومقار الأكاديمية المختلفة.

وتابع وزير التربية والتعليم أن هؤلاء الطلاب مخصص لهم مقاعد في جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والنيل، والكليات العملية والعلمية العسكرية لهؤلاء الطلاب، موضحا أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالطلاب المتفوقين وتدعم فكرة مدارس المتفوقين وتحاول تطبيقها على كافة المحافظات.

استلام مبان جديدة
قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استلمت 4 مبان جديدة لمدارس المتفوقين في محافظات كفر الشيخ والإسماعيلية والأقصر والبحر الأحمر، وأن تلك المباني مجهزة بما يتطلب تواجده في مدارس المتفوقين من معامل علوم وإلكترونيات، وتم تجهيزهم بالآلات والمعدات.

وأضاف "حسن"، في تصريحات خاص لـ"العربية نيوز"، أنه سيتم الانتهاء من بقية المعامل بنهاية الأسبوع المقبل، موضحا أن المحافظات متعاونة في ذلك الشأن بتوفير مبان بديلة لإقامة الطلاب لحين الانتهاء من مباني الإقامة وتجهيزها، وأن الوزارة لديها خطة لارتقاء بمدارس المتفوقين خلال الفترة المقبلة وسيتم تطبيقها تدريجيا وفق الإمكانات المتاحة للوزارة.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads