ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"آخر أيام المدينة" يفوز بجائزة أفضل مخرج في الأرجنتين

الجمعة 29-04 - 11:29 م
الفيلم المصري آخر الفيلم المصري آخر أيام المدينة
أحمد عفيفى
بعد حصوله على جائزة الكاليجاري في مهرجان برلين السينمائي الدولي، حصل الفيلم المصري "آخر أيام المدينة" للمخرج تامر السعيد على جائزة أفضل مخرج في مهرجان بيونس ايريس السينمائي الدولي "بافيسي"، والذي يعد من أهم مهرجانات السينما في أمريكا اللاتينية في السنوات الأخيرة.

تتضمن المهرجان عدة أقسام عرض من خلالها أكثر من 400 فيلم من جميع أنحاء العالم وشارك "آخر أيام المدينة" في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن 20 فيلمًا من الأرجنتين وأستراليا والنمسا وبلجيكا وفرنسا والبرازيل وكندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين وبيرو والبرتغال ورومانيا والسنغال وتونس. وضمت لجنة التحكيم الدولية أسطورة السينما الأرجنتينية الممثلة جراسيلا بورخيس والمخرج البرازيلي جواو باولو كوينكا والمبرمجة الإيطالية جوليا ڤالان من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي والمخرج الكندي فيليب ليساچ والناقد هيكتور سوتو من شيلي.

"آخر أيام المدينة" فيلم من إنتاج شركة زيرو برودكشن، بالتعاون مع "صاني لاند فيلم" إحدي شركات راديو وتلفزيون العرب "أيه أر تي" و"منجاموك فيلمز" و"أوتونوموس".

الفيلم من تأليف رشا سلطي وتامر السعيد، وإنتاج تامر السعيد وخالد عبد الله، إلي جانب المنتجين المشاركين: هنا البياتي، وميشيل بالاجيه ومارشين مالاشتاك وكات فيليرز. كما يعد الفيلم هو آخر أعمال فنان السينما ومصمم المناظر الراحل صلاح مرعي الذي فقدته السينما العربية عام 2011 حيث تولى تصميم مناظر الفيلم مع تلميذه ياسر الحسيني. الفيلم من تصوير: باسم فياض ومونتاج: محمد عبد الجواد وڤارتان اڤاكيان وباربارا بوسويه وتصميم شريط الصوت لڤيكتور بريص وتصميم الملابس زينة كيوان. وتتولي توزيع الفيلم في مصر "زاوية للتوزيع" بينما يتم توزيعه في ألمانيا عن طريق "ولف كينو".

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

استطلاع الرأى

أي الأندية ستنجح مع مدربها الجديد في الموسم المقبل؟