ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"الداخلية" تعلن الطوارئ لتأمين أعياد القيامة.. الحالة "ج" تسيطر على قوات الأمن بالجيزة.. وشرطة نسائية لتفتيش "المنتقبات" بالمحافظات.. وكنائس القاهرة "مراقبة بالكاميرات"

الجمعة 29-04 - 05:16 م
صور أرشيفية صور أرشيفية
هبه عبده
أعلنت أجهزة الأمن فى مختلف المحافظات، حالة الاستنفار القصوى استعدادًا لتأمين احتفالات أعياد القيامة، بمنع الإجازات والراحات، وسط انتشار مكثف لقوات الأمن والمدرعات فى محيط الكنائس والشوارع والميادين، فضلًا عن وضع بوابات إلكترونية على مداخل دور العبادة المسيحية ونشر كاميرات مراقبة فى محيطها.

فى القاهرة، شهدت المحافظة جولات مكثفة للقيادات الأمنية لتفقُّد خدمات تأمين دور العبادة المسيحية، كما أعلنت مديرية الأمن خطة لتأمين الاحتفالات شملت رفع جميع السيارات من محيط دور العبادة ووضع كاميرات مراقبة داخل وخارج الكنائس، ونشر مجموعات سرية فى الشوارع والميادين، مع توسيع دائرة الاشتباه وتأمين أسطح العقارات المطلة على المنشآت الحيوية.

وقال اللواء سيد عبد العال إن مديرية الأمن أعدت خطة أمنية متكاملة لتأمين المدينة خلال الاحتفالات، وصدرت تعليمات بتوسيع بؤر الاشتباه فى محيط دور العبادة خلال فترة الاحتفالات، فيما أشادت قيادات كنسية بأداء رجال الشرطة، مؤكدين أن وزارة الداخلية اتخذت إجراءات تأمينية مكثفة لتأمين الاحتفالات.

وفي الجيزة أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار القصوى لتأمين 133 كنيسة على مستوى المحافظة وتم رفع حالة الطوارئ إلى الحالة "ج" حيث وضعت المديرية خطة أمنية محكمة لتأمين جميع الكنائس، بإشراف اللواء أحمد حجازى مساعد الوزير لأمن الجيزة عقب الاجتماع الذي عقده مع اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وضباط ورؤساء القطاعات المختلفة لكيفية تأمين الكنائس خلال عيد القيامة.

كما تم الاتفاق على أن تشمل إجراءات التأمين، توزيع القوات على الكنائس من خلال سيارة شرطة متواجدة أمام كل كنيسة تضم ضابط بحث وآخر نظام وعددًا من المجندين، ونشر عناصر الشرطة السرية والدوريات الأمنية لتأمين الشوارع التي تتواجد فيها الكنائس وعمل جولات مستمرة لتأمين تلك الشوارع.

فيما تم التنسيق مع الحماية المدنية بالجيزة بإشراف اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية لعمل جولات مستمرة لتمشيط الكنائس للبحث عن أي متفجرات لتعكير صفو الاحتفالات إضافة إلى إزالة أي سيارات متهالكة ومتواجدة بجانب الكنائس التي تستخدمها العناصر الإرهابية كوسيلة لتحقيق أغراضهم الإرهابية.

في شأن متصل بدأت المديريات اليوم الجمعة، في جميع المحافظات نشر قواتها في كل الشوارع المؤدية إلى الكنائس وعمل كردونات وكمائن أمنية بالشوارع وتفتيش كل المارة ومستقلى السيارات للاطلاع على هويتهم حيث قامت الإدارة العامة للمرور بمخاطبة كل المديريات بالمحافظات بعمل كمائن على الشوارع والطرق وخاصة السريعة، وعلى مداخل ومخارج المحافظات وعلى البوابات، بالاشتراك مع مديريات الأمن ووزارة النقل وتفتيش مستقلى السيارات- من وإلى القاهرة- للتأكد من هويتهم كما ستقوم الخدمات المكلفة بحماية الكنائس بتفتيش الزوار عن طريق البوابات الإلكترونية.

ويشارك بالخطة عناصر من الشرطة النسائية لتفتيش السيدات للاطلاع على هوية المنتقبات؛ تحسبًا لاندساس عناصر إجرامية بين هؤلاء لإفساد فرحة الاخوة الاقباط في الاحتفال باعيادهم.

كما أعلنت وزارة الداخلية أنها لن تتوانى لحظة في تأمين الدولة المصرية خاصة واحتفالات الأخوة الأقباط والمصريين بشكل عام، وأنها ستتصدى للعناصر الإجرامية المخربة بأقصى شدة وحزم وفقا للقانون.

تعليقات Facebook

تعليقات العربية نيوز

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع سيطرة العالم على فيروس كورونا؟

ads
ads